الرئيسية / الاخبار / "سبايس إكس" تعتزم إقامة مستعمرات بشرية في القمر والمريخ

"سبايس إكس" تعتزم إقامة مستعمرات بشرية في القمر والمريخ

يعتزم الملياردير الأميركي إلون ماسك مؤسس شركة "سبايس إكس" البدء بتسيير رحلات تجريبية لمركبة فضائية في أولى خطوات مشروع بناء قواعد بشرية في القمر والمريخ.

وقال ماسك في مؤتمر في تكساس إن هذه المركبة قد تبدأ بتنفيذ "رحلات قصيرة ذهابا وإيابا في الفصل الأول من العام المقبل".

الهدف من هذا المشروع على المدى الطويل هو إنشاء قواعد على المريخ، في ما يرى إلون ماسك أنه خطة ضرورية لتأمين مكان عيش آخر للبشر في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.

وقال "نريد أن نتثبّت أنه سيبقى مكان آخر يمكن للحضارة البشرية أن تنطلق فيه مجددا".

وأضاف "لذا سيكون من المهم إنشاء قاعدة على القمر وقاعدة على المريخ".

ويعدّ إلون ماسك البالغ من العمر 46 عاما أحد أكبر المبتكرين في العالم.

وقد أطلقت شركته في السادس من شباط/فبراير الماضي صاروخا ثقيلا "فالكون هافي" وصفته بأنه "أقوى صاروخ في العالم" حاملا إلى الفضاء دمية ببزّة فضائية وسيّارة تعمل بالكهرباء.

وكانت شركة "سبايس إكس" أعلنت أنها تعتزم إرسال سائحين إلى الفضاء في أواخر العام 2018، في رحلة تدور حول القمر وتعود إلى الأرض، على خطى رحلات "ابولو" التي أطلقتها وكالة الفضاء الأميركية بين الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الصين تُغلق آلاف المواقع الإلكترونية في حملة تطهير

ذكرت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا)، السبت، نقلا عن المكتب المعني بمراقبة المنشورات غير القانونية، أن الصين أغلقت أكثر من أربعة آلاف موقع إلكتروني وحساب على الإنترنت، في إطار حملة لثلاثة أشهر ضد المعلومات "الضارة" على الإنترنت. وتُبقي الصين الإنترنت تحت رقابة شديدة، وتشن حملة على عدد من الأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك المواد الإباحية والقمار والتبشير الديني وحتى "نشر الشائعات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *