الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / 215 مليار دولار عجزا بالموازنة الأمريكية خلال شهر فبراير

215 مليار دولار عجزا بالموازنة الأمريكية خلال شهر فبراير

سجلت الحكومة الأمريكية عجزا في الميزانية بلغ 215 مليار دولار في فبراير/شباط بفعل هبوط في الإيرادات وزيادة في النفقات، وفقا لوزارة الخزانة.

ووفقا لبيان الميزانية الشهري للوزارة فإن العجز في الميزانية في الشهر نفسه من العام الماضي بلغ 192 مليار دولار.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يبلغ العجز في الميزانية الأمريكية الشهر الماضي 216 مليار دولار.

وبلغ إجمالي العجز في الأشهر الخمسة المنقضية من السنة المالية الحالية، التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، 391 مليار دولار مقارنة مع 351 مليار دولار في الفترة نفسها من السنة المالية السابقة.

وبلغ إجمالي الإيرادات الشهر الماضي 156 مليار دولار بانخفاض قدره 9% عن فبراير/شباط 2017، بينما بلغت المصروفات 371 مليار دولار بزيادة قدرها 2% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

ومن المنتظر أن يرتفع العجز في ميزانية الولايات المتحدة بسبب تخفيضات في الضرائب أقرتها إدارة ترامب أواخر العام الماضي وزيادة في الانفاق الحكومي تمت الموافقة عليها أوائل فبراير/شباط ليصل إلى تريليون دولار سنويا.

وفي عهد الرئيس السابق باراك أوباما بلغ العجز تريليون دولار لأربع سنوات متتالية. لكن ذلك نتج عن أزمة مالية تاريخية وركود وانفاق تحفيزي.

وبلغ العجز في ميزانية السنة المالية الماضية 666 مليار دولار.

عن admin

شاهد أيضاً

خفر السواحل الليبي ينتشل خمس جثث من قارب مهاجرين

ذكر خفر السواحل الليبي، الاثنين، أنه انتشل جثث خمسة مهاجرين، بالإضافة إلى 191 ناجيا، قبالة الساحل الغربي للعاصمة طرابلس. وساحل ليبيا الغربي هو نقطة المغادرة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحرا، بيد أن عمليات العبور تراجعت بشدة منذ يوليو/ تموز الماضي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *