الرئيسية / الاخبار / قطر تبحث علاقاتها العسكرية مع تركيا وسبل تعزيزها

قطر تبحث علاقاتها العسكرية مع تركيا وسبل تعزيزها

التقى وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية الاثنين، رئيس الأركان التركي الجنرال خلوصي آكار ووزير الدفاع الوطني التركي نور الدين جانيكلي، لبحث العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.


وقالت وزارة الدفاع القطرية في بيان وصل "" نسخة منه، إن الاجتماع "تبادل الخبرات المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف"، لافتا إلى أن المباحثات شملت "آخر الأوضاع والتطورات التي تمر بها المنطقة وفي مقدمتها الأزمة الخليجية والأزمة السورية وأزمة ليبيا وحرب اليمن".


وأكد البيان أن "اللقاء ناقش آخر مستجدات عملية غصن الزيتون التي يقوم بها الجيش التركي في منطقة عفرين في سوريا، سعيا منه لمكافحة الإرهاب والتطرف".

 


وذكر أن "هذه الزيارة تأتي لتعكس مدى عمق العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الشقيقين، وسعيهما الحثيث لمكافحة الإرهاب والتطرف والمحافظة على أمن واستقرار المنطقة في الوقت الحرج الذي تمر به"، بحسب تعبير البيان.


وشهدت العلاقات التركية القطرية تقاربا ملحوظا عقب الأزمة الخليجية التي تسببت بها (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، بعد إعلان مقاطعتها لقطر بدعوى دعمها الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وهو ما تنفيه الدوحة بشكل متكرر.

عن admin

شاهد أيضاً

مشروع قانون إسرائيلي يتيح لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

صادقت لجنة وزارية الإسرائيلية، مساء الأحد، على مشروع قانون يقضي بطرد عائلات فلسطينية من أماكن سكنها في الضفة الغربية المحتلة.   وينص مشروع القانون الذي طرحه حزب "البيت اليهودي"، على طرد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال سبعة أيام، أي حتى قبل استكمال الإجراءات القضائية ضد المشتبه بتنفيذه عملية، وهذا في حال عدم استشهاد المشتبه بتنفيذه العملية وعدم إثبات مسؤوليته عنها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *