الرئيسية / الاخبار / ظريف: إيران مستعدة للدفاع عن السعودية ضد أي عدوان

ظريف: إيران مستعدة للدفاع عن السعودية ضد أي عدوان

قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف، الاثنين، إن إيران ستكون أول دولة تقف إلى جانب السعودية في حال تعرضها لأي عدوان خارجي.


ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية تصريحات عن ظريف خلال زيارته إلى باكستان، بأنه "لا يوجد أي سبب للعداء بين الرياض وطهران"، لافتا إلى أن "السعوديين يريدون إقناع العالم أنهم يتعرضون للتهديد من قبل إيران، ويعتقدون أن هذا الأمر يصب في صالحهم". 

 


وعلى صعيد آخر، التقى وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الأمن القومي الفريق ناصر خان جنجوعا خلال زيارته الرسمية لباكستان.


ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد على رأس وفد سياسي واقتصادي كبير ضم 30 مسؤولا بهدف التباحث حول التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية المهمة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قانون إسرائيلي يتيح لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

صادقت لجنة وزارية الإسرائيلية، مساء الأحد، على مشروع قانون يقضي بطرد عائلات فلسطينية من أماكن سكنها في الضفة الغربية المحتلة.   وينص مشروع القانون الذي طرحه حزب "البيت اليهودي"، على طرد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال سبعة أيام، أي حتى قبل استكمال الإجراءات القضائية ضد المشتبه بتنفيذه عملية، وهذا في حال عدم استشهاد المشتبه بتنفيذه العملية وعدم إثبات مسؤوليته عنها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *