الرئيسية / الاخبار / واشنطن تبقي العقوبات على بيونغيانغ لحين إحراز تقدم حقيقي

واشنطن تبقي العقوبات على بيونغيانغ لحين إحراز تقدم حقيقي

قالت الولايات المتحدة الأمريكية الاثنين، إنها ستبقي على العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، إلى أن يتم إحراز "تقدم حقيقي" في المساعي الرامية إلى تخلي بيونغيانغ عن قدراتها العسكرية النووية.


شددت الولايات المتحدة أمام سفراء في مجلس الأمن الدولي الاثنين، على ضرورة الإبقاء على العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية إلى أن يتم إحراز "تقدم حقيقي" في المساعي الرامية إلى تخلي بيونغيانغ عن قدراتها العسكرية النووية.


وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي إتش آر ماكماستر أمام سفراء في مجلس الأمن الدولي بمدينة نيويورك، أن بلاده "ستواصل حملتها الرامية إلى ممارسة أكبر قدر من الضغط إلى أن نرى أفعالا مطابقة للأقوال، وتقدما حقيقيا باتجاه نزع القدرات النووية لكوريا الشمالية".

 


وشدد على أهمية القرارات الثلاثة التي أصدرها مجلس الأمن الدولي وفرض بموجبها عقوبات مشددة على بيونغيانغ، معتقدا أن هذه القرارات أدت دورا حاسما في دفع النظام الكوري الشمالي إلى طاولة الحوار، معربا في الوقت ذاته عن "تفاؤله إزاء هذه الفرصة".


وكان البيت الأبيض أعلن الخميس الماضي، أن ترامب وكيم سيعقدان قمة بحلول نهاية أيار/ مايو لمناقشة الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وتوقع الرئيس الأمريكي "نجاحا هائلا" للمحادثات، لافتا إلى أن كوريا الشمالية ترغب في السلام.

عن admin

شاهد أيضاً

8 ممارسات يمكنك القيام بها اليوم لتكون أكثر ثراء سنة 2019

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا قدم فيه بعض النصائح البسيطة كي تصبح من الأثرياء خلال السنة المقبلة. وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته ""، إن كل ما يتطلبه الأمر لتحقيق ثروة على المدى الطويل هو اتباع استراتيجيات ذكية وتوجيه جزء من راتبك إلى حساب توفير منفصل مما سيساعدك على جمع المدخرات دون حتى التفكير في الأمر. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *