الرئيسية / الاخبار / كاتب مصري يطالب صلاح بحلق لحيته.. وردود عاصفة

كاتب مصري يطالب صلاح بحلق لحيته.. وردود عاصفة

طالب كاتب مصري من نجم المنتخب الأول، هداف فريق ليفربول، محمد صلاح، بحلق لحيته، قائلا إنها تشبه "لحية المتطرفين".

 

الكاتب صلاح منتصر، في مقال تحت عنوان ""، نشرته صحيفة "الأهرام"، قال إن صلاح لم يعد مجرد لاعب كرة، لكنه أصبح نجما تتابع الملايين أخباره، وهي نجومية لها تبعاتها، التي تبدأ بضرورة أن يحافظ على موهبته وصحته، وضرورة حاجته إلى (نيولوك) يتغير به شكله أمام محبيه".

 

وأضاف: "فهو يجب أولا أن يحلق لحيته الكثيفة، التي لا تتناسب مع سنه أو نجوميته، والتي تكاد تضعه -من حيث الشكل على الأقل- في سلة واحدة مع المتطرفين المتزمتين، إن لم تضعه مع الإرهابيين أو المتعاطفين معهم على الأقل".

 

وأضاف: "وبعد هذا، فإن عليه أن يعيد النظر تماما في تسريحة شعره الكثيف، الذي يبدو مهوشا ومنفوشا، وكأن الحلاق لم يعرف طريق شعره منذ سنوات".


وطالب صلاح منتصر من محمد صلاح بأن يغير مظهره الخارجي، إلى وجه أكثر براءة ووسامة، يظهر من خلاله "محمد صلاح الفلاح المصري الأصيل، الذي يؤكد للعالم أنه فعلا ابن النيل".

 

واستذكر صلاح منتصر مقالا ليوسف إبراهيم، في "الأهرام" أيضا، طالب خلاله محمد حسني مبارك بتغيير تسريحة شعره عند تنصيبه رئيسا لمصر، مضيفا أن الأخير استجاب له حينها.


وبحسب منتصر، فإن نصيحته لصلاح تتوافق مع رأي الكاتب الآخر، محمد بركات.


وشن ناشطون هجوما عنيفا على صلاح منتصر، قائلين إنه تطرق إلى أمر لم يجر على لسان أحد غيره، بمن فيهم الأوروبيون الذين عانوا من "الإرهابيين".

 

وقال ناشطون إن لحية محمد صلاح لا تزيد كثافة عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على سبيل المثال، مضيفين أن نجما عالميا آخر، وهو الإنجليزي ديفيد بيكهام، كانت له لحية أيضا، كحال لاعبين كثر لا علاقة لهم لا بالإسلام ولا بالعالم العربي.

 

وأوضح ناشطون أن لحية صلاح هي من ضمن الموضة المنتشرة حاليا بين الشباب، قائلين إنه وإن كانت عن تدين حقيقي، فهي تعطي صورة مثالية جدا عن الشباب الملتزم، بعيدا عن الصورة النمطية التي تربط اللحية الطويلة بالتطرف.

 

وبعد الهجمة الشرسة عليه، قال صلاح منتصر لصحيفة "مصراوي"، إنه لم يكن يقصد أي إساءة في حديثه لصلاح، مضيفا: "محمد صلاح عنده 24 سنة، واللي يشوفه بشعره ده ودقنه يديله 35 أو 40 سنة، على عكس الحقيقة، وأنا كتبت المقال من منطلق حرصي على صورة اللاعب باعتباره شخصية عامة".

 

إلا أنه عاد وأصر على رأيه السابق، قائلا: "عليه أن يتعلم من اللاعبين الكبار مثل نجوم الدوري الإسباني زي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، الذي يظهر في شكل جميل بالإعلانات، لازم يبقى زي رونالدو ويتعلم منه".

 

يشار إلى أن محمد صلاح اقتحم قلوب جماهير ليفربول العريقة خلال عدة شهور فقط، إذ تجاوز حاجز الثلاثين هدفا مع الفريق في أول مواسمه مع الفريق، وأنجحها على الإطلاق في مسيرته التي بدأت قبل نحو ثماني سنوات في فريق المقاولون العرب.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

24 بالمئة من المستثمرين يتوقعون تباطؤ النمو العالمي

أظهرت نتائج استبيان حديث لـ"بنك أوف أمريكا ميريل لينش"، أن "24 بالمئة من مديري صناديق الاستثمار يتوقعون تباطؤ النمو العالمي في العام المقبل". وقال التقرير الذي أعده البنك عن آراء مديري صناديق الاستثمار لشهر أيلول/ سبتمبر، إن "معدل الاستثمار في الحيازات النقدية قفز من 5 بالمئة في آب/ أغسطس الماضي إلى 5.1 بالمئة هذا الشهر في أعلى مستوى منذ 18 شهرا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *