الرئيسية / الاخبار / مسؤول ليبي: هذا ما تفعله الإمارات بأموال القذافي ببنوكها

مسؤول ليبي: هذا ما تفعله الإمارات بأموال القذافي ببنوكها

كشف مسؤول ليبي عن قيام الإمارات بالتصرف بأموال مجمدة للزعيم الليبي معمر القذافي.

 

وذكرت قناة "الجزيرة" أنه وبعد أيام من الكشف عن اختفاء عشرة مليارات يورو من أموال نظام القذافي المجمدة في بلجيكا، كشف محمد امعزب، النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا، عن قيام الإمارات باستنزاف الأموال الليبية المجمدة في بنوكها في دعم قوات الجنرال خليفة حفتر، المكلف بتنفيذ مشروع أبو ظبي في ليبيا، وفق قوله.


امعزب، أوضح أن لديه "معلومات شبه مؤكدة تتحدث عن تصرف أبوظبي في الأموال الليبية المجمدة في بنوك الإمارات؛ للإنفاق على العمليات العسكرية لقوات حفتر".

 

وأشار امعزب إلى أن "هذه الأموال يتم إنفاقها أيضا في تمويل قاعدة "الخادم" الإماراتية الجوية شرق مدينة بنغازي.

ووفقا لـ"الجزيرة"، فإن امعزب طالب أبو ظبي بالكشف عن مصادر تمويل العمليات والإمدادات العسكرية لقوات حفتر، مشككا بالنفي الإماراتي المتكرر حول التصرف بالأرصدة الليبية المجمدة لديها.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

صلوا صلاة مودع.. والنظر "موضع الكرش"!

في واحدة من قفزاته المبهجة، تحول المشير الركن عبد الفتاح السيسي إلى طبيب تغذية ومدير مركز للنحافة والتخسيس، فطالب المصريين بأن يتابعوا أوزانهم والنظر إلى بطونهم! ولأن الأدوار عنده تتكامل، من كونه طبيباً إلى مفكر، فقد يدرج ضمن تجديد الخطاب الديني، الطلب من أئمة المساجد تجديد خطابهم، وبدلاً من حث المصلين بالنظر في موضع السجود، فسيكون الطلب هو أن يصلوا صلاة مودع والنظر "موضع الكرش"، ليرد في الخطاب الديني بعد التجديد أن الله يبغض المسلم السمين! عودك مرسوم على السنجة لم تكن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها عبد الفتاح السيسي عن أحجام المصريين، فقد سبق له أن أعلن في محفل له أنه يريد للشباب عوداً مرسوما، ليذكرنا بالأغنية الشعبية في وصف المحبوبة: "وسطك ولا وسط كمنجة....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *