الرئيسية / الاخبار / مسؤول ليبي: هذا ما تفعله الإمارات بأموال القذافي ببنوكها

مسؤول ليبي: هذا ما تفعله الإمارات بأموال القذافي ببنوكها

كشف مسؤول ليبي عن قيام الإمارات بالتصرف بأموال مجمدة للزعيم الليبي معمر القذافي.

 

وذكرت قناة "الجزيرة" أنه وبعد أيام من الكشف عن اختفاء عشرة مليارات يورو من أموال نظام القذافي المجمدة في بلجيكا، كشف محمد امعزب، النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا، عن قيام الإمارات باستنزاف الأموال الليبية المجمدة في بنوكها في دعم قوات الجنرال خليفة حفتر، المكلف بتنفيذ مشروع أبو ظبي في ليبيا، وفق قوله.


امعزب، أوضح أن لديه "معلومات شبه مؤكدة تتحدث عن تصرف أبوظبي في الأموال الليبية المجمدة في بنوك الإمارات؛ للإنفاق على العمليات العسكرية لقوات حفتر".

 

وأشار امعزب إلى أن "هذه الأموال يتم إنفاقها أيضا في تمويل قاعدة "الخادم" الإماراتية الجوية شرق مدينة بنغازي.

ووفقا لـ"الجزيرة"، فإن امعزب طالب أبو ظبي بالكشف عن مصادر تمويل العمليات والإمدادات العسكرية لقوات حفتر، مشككا بالنفي الإماراتي المتكرر حول التصرف بالأرصدة الليبية المجمدة لديها.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بعد 3 سنوات من التحقيقات.. كشف لغز مقتل مئات القطط بلندن

توصلت الشرطة البريطانية بعد شكوك وتحقيقات استمرت  لنحو 3 سنوات إلى أن قاتل الحيوانات الأربعمئة التي انتشرت جيفها في لندن وأغلبها من القطط ليس سفاحا بشريا. وأوضحت الشرطة عقب انتهاء التحقيقات وفحص أدلة انتشار الجيف في لندن أن القاتل مجموعة من الثعالب بناء على التشوهات الظاهرة على جيف القطط. ولفتت إلى أن الطب الشرعي لم يعثر على أي دليل أو شاهد أو تصرف نمطي لتدخل بشري في جيف القطط المقتولة مشيرة إلى أن التحقيقات بدأت عام 2015. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *