الرئيسية / الاخبار / الجيش اليمني يعلن تقدمه في المعقل الرئيسي للحوثيين

الجيش اليمني يعلن تقدمه في المعقل الرئيسي للحوثيين

أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، تحقيق تقدم عسكري، بالسيطرة على أجزاء واسعة من بلدة رازح في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة "أنصار الله" وزعيمها، عبدالملك الحوثي، المحاذية للحدود السعودية شمالي البلاد.


وقال العقيد حمود بن هشام، أركان حرب اللواء السابع حرس حدود في الجيش اليمني، مساء أمس، إن قواته باتت على مشارف مركز مديرية رازح (شمال غربي صعدة)، بعدما تم إحكام السيطرة على مناطق عدة منها.


وأضاف بن هشام، وفقا لما نقله المركز الإعلامي التابع للواء، أن العملية العسكرية التي أطلقت قبل أيام متواصلة حتى تحرير هذه البلدة من مسلحي جماعة الحوثي. مشيرا إلى مقتل أكثر من ثلاثين مسلحا في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليومين الماضين، على جبل القد ومركز البلدة.


ووفقا للمسؤول العسكري، فإن الحوثيين يستميتون في الدفاع، وقاموا بدفع المئات من عناصرهم، لإيقاف تقدم قوات الجيش في رازح، التي تشرف على بلدات وقرى تابعة لجازان السعودية.


وانطلقت عمليات الجيش اليمني من الأراضي السعودية، قبل أيام، في مسعى منه للسيطرة على البلدة، التي يتخذ الحوثيون منها منصة لهجماتهم باتجاه البلدات السعودية، بحكم موقعها المطل على جازان، والتوغل نحو عمق المناطق التابعة لجماعة الحوثي. 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أستراليا تعتزم المصادقة على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إنه من المتوقع أن تعترف الحكومة الأسترالية، اليوم الثلاثاء بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال. ونقلت الصحيفة العبرية، عن تقارير إعلامية أسترالية، أن الحكومة في كانبرا، تعتزم المصادقة على القرار اليوم الثلاثاء، بعد أن وافقت عليه لجنة الأمن القومي في مجلس الوزراء أمس الاثنين. وأشارت في خبر ترجمته ، إلى أنه على الرغم من ذلك الاعتراف، إلا أنه من غير المتوقع أن تقوم أستراليا بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بسبب الضغوط وتهديدات من ماليزيا وإندونيسيا ودول إسلامية أخرى. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *