الرئيسية / الاخبار / وزير الداخلية السعودي يصل إلى الجزائر لبحث التعاون الثنائي

وزير الداخلية السعودي يصل إلى الجزائر لبحث التعاون الثنائي

بدأ وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، مساء الأحد، زيارة إلى الجزائر تستمر 3 أيام لبحث التعاون بين البلدين في عدة مجالات. 

ونقلت الإذاعة الجزائرية الحكومية أن وزيري الداخلية نور الدين بدوي والعدل الطيب لوح، كانا في استقبال المسؤول السعودي لدى وصوله إلى مطار الجزائر العاصمة الدولي.

وأول أمس السبت، أكد بيان للداخلية الجزائرية أن الزيارة "تندرج في إطار تعزيز أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، وكذا تطوير سبل التعاون بين الجزائر والمملكة العربية السعودية".

وتأتي الزيارة قبل ثلاثة أيام من استضافة الجزائر للدورة الـ35 لمجلس وزراء الداخلية العرب المقررة يومي الأربعاء والخميس القادمين. 

وتتناول الدورة الحالية، وفق بيان للداخلية الجزائرية، أربعة ملفات رئيسية هي مشروع خطة أمنية عربية تاسعة، ومشروع خطة إعلامية عربية سابعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة.

كما سيناقش المشاركون مشروع خطة مرحلية سادسة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، إضافة إلى مشروع خطة مرحلية لتنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن الفكري.

ويشهد الاجتماع مشاركة عدة وفود أمنية رفيعة، وممثلين عن جامعة الدول العربية واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *