الرئيسية / الاخبار / بوتشيمون يتراجع عن ترشحه لرئاسة إقليم كتالونيا

بوتشيمون يتراجع عن ترشحه لرئاسة إقليم كتالونيا

أعلن الرئيس الكتالوني المقال كارليس بوتشيمون مساء الخميس، تراجعه بشكل مؤقت عن الترشح لرئاسة الإقليم مجددا، بهدف ما أسماه "المساعدة في تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن".


وأضاف بوتشيمون الذي يواجه الاعتقال في حال عودته من العاصمة البلجيكية بروكسل، أنه "أبلغ رئيس البرلمان الكتالوني بقرار عدم ترشحه مؤقتا كرئيس"، مبررا تراجعه بالقول إنه "في ظل الظروف الراهنة، إنها الطريقة الوحيدة لتشكيل حكومة جديدة".


وتقترح مجموعته ترشيح "جودي سانشيز"، رئيس أحد التشكيلات التي سعت لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، ويقبع سانشيز حاليا في السجن.

 


وكانت "المحكمة الوطنية" في العاصمة الإسبانية مدريد شرعت بمحاكمة رئيس حكومة كتالونيا المعزول كارليس بوتشيمون وعدد من أعضاء حكومته، في وقت وصل فيه نائب رئيس الإقليم أوريول كونكيراس إلى المحكمة للمثول أمامها بتهمة "التمرد".


ويرجح أن تطلب مدريد ترحيل بوجديمون الموجود في بروكسل، إذا واصل رفضه المثول أمام المحكمة.

عن admin

شاهد أيضاً

أولمبياكوس يفرض التعادل الإيجابي على توتنهام (شاهد)

فرض فريق أولمبياكوس اليوناني التعادل (2-2) على ضيفه توتنهام الإنجليزي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء ضمن منافسات المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثانية من المسابقة القارية. وكان توتنهام السباق لتسجيل هدفين من توقيع نجمه الأول هاري كاين (26 من ركلة جزاء) والبرازيلي لوكاس مورا (30)، لكن أولمبياكوس عاد في اللقاء وتمكن من تعديل النتيجة من خلال هدفي البرتغالي دانيال بودينسي (44) والفرنسي ماتيو فالبوينا (54 من ركلة جزاء). وشهدت المباراة التي أدارها الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي، فرصا عديدة، لكنها انتهت على إيقاع التعادل الإيجابي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *