الرئيسية / الاخبار / ثلاث محجبات ينتصرن على شرطة نيويورك

ثلاث محجبات ينتصرن على شرطة نيويورك

وافقت مدينة نيويورك على دفع 180 ألف دولار إلى ثلاث نساء أجربهن رجال شرطة على خلع حجابهن لالتقاط صورة لبطاقة هوية قضائية، حسب ما أعلن مسؤولون أمس الأربعاء.

وقالت محاميتهنّ تهاني عبوشي إن كل سيدة ستحصل على 60 ألف دولار بعد اتفاق تم التوصل إليه بداية الأسبوع أمام محكمة فدرالية في بروكلين حيث أوقفت النساء الثلاث.

وصرّحت عبوشي لوكالة الصحافة الفرنسية “إنها خطوة في الاتجاه الصحيح”، مشيرة إلى “الجهد المشترك” الذي بُذل لتحسين “دليل إجراءات” الشرطة.

وأوضحت متحدثة باسم الجهاز القضائي في مدينة نيويورك أن “تسوية هذه القضايا كانت لصالح كل الأطراف المعنيين”.

وتم توقيف إحدى النساء الثلاث في 2012، في حين أوقفت الاثنتان الأخريان عام 2015، وتقدمت النساء الثلاث بشكوى ضد البلدية والشرطة في نيويورك.

ومذاك، تلقى رجال الشرطة في نيويورك تعليمات جديدة تسمح للموقوفات اللواتي يضعن غطاء على رؤوسهن بالذهاب إلى غرفة منفصلة لالتقاط صورة لهنّ من قبل شرطية.

الفرنسية

عن admin

شاهد أيضاً

مصدران: طائرة إماراتية تقل مسؤوليْن كبيرين تهبط في تل أبيب

كشفت مصادر إسرائيلية الخميس، أن طائرة إمارتية هبطت أمس الأربعاء في مدينة تل أبيب.   وقال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "يديعوت أحرونوت" إيتاي بلومنتال في تغريدة نشرها بموقع "تويتر" إن "طائرة إماراتية هبطت الأربعاء في إسرائيل"، مضيفا أن "الطائرة الخاصة التي هبطت يعتقد أنها تجارية، ووصلت في رحلة مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب".   — ???? ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *