الرئيسية / الاخبار / ثلاث محجبات ينتصرن على شرطة نيويورك

ثلاث محجبات ينتصرن على شرطة نيويورك

وافقت مدينة نيويورك على دفع 180 ألف دولار إلى ثلاث نساء أجربهن رجال شرطة على خلع حجابهن لالتقاط صورة لبطاقة هوية قضائية، حسب ما أعلن مسؤولون أمس الأربعاء.

وقالت محاميتهنّ تهاني عبوشي إن كل سيدة ستحصل على 60 ألف دولار بعد اتفاق تم التوصل إليه بداية الأسبوع أمام محكمة فدرالية في بروكلين حيث أوقفت النساء الثلاث.

وصرّحت عبوشي لوكالة الصحافة الفرنسية “إنها خطوة في الاتجاه الصحيح”، مشيرة إلى “الجهد المشترك” الذي بُذل لتحسين “دليل إجراءات” الشرطة.

وأوضحت متحدثة باسم الجهاز القضائي في مدينة نيويورك أن “تسوية هذه القضايا كانت لصالح كل الأطراف المعنيين”.

وتم توقيف إحدى النساء الثلاث في 2012، في حين أوقفت الاثنتان الأخريان عام 2015، وتقدمت النساء الثلاث بشكوى ضد البلدية والشرطة في نيويورك.

ومذاك، تلقى رجال الشرطة في نيويورك تعليمات جديدة تسمح للموقوفات اللواتي يضعن غطاء على رؤوسهن بالذهاب إلى غرفة منفصلة لالتقاط صورة لهنّ من قبل شرطية.

الفرنسية

عن admin

شاهد أيضاً

انتهاء ترتيبات انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ17

ويهدف المؤتمر لإبراز صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، وإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، بمشاركة مميزة مهمة في الداخل والخارج والشتات. اقرأ أيضا :  هذه هي تحضيرات فلسطينيي الشتات لإحياء ذكرى يوم الأرض و"مؤتمر فلسطينيو أوروبا" واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *