الرئيسية / الاخبار / إصابة جنديين للاحتلال واستشهاد فلسطيني بحادث "أمني" ببحر غزة

إصابة جنديين للاحتلال واستشهاد فلسطيني بحادث "أمني" ببحر غزة

أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية بعد عصر اليوم الأحد عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 2 آخرين بجراح، إضافة إلى إصابة جنديين إسرائيليين من سلاح البحرية، ب"حادث أمني" قبالة ساحل بحر منطقة "زيكيم" المحاذية لقطاع غزة.

قالت مصادر فلسطينية إن شابا فلسطينيا استشهد اليوم الأحد وأصيب 2 بجراح بالإضافة إلى إصابة جنديين إسرائيليين من القوات البحرية في حادث وصف بـ"الأمني" قبالة ساحل منطقة زيكيم المحاذي لقطاع غزة.

ونقلت المصادر عن القناة الإسرائيلية الثانية قولها إنه "تم استهداف قارب على متنه 3 فلسطينيين وإصابتهم عصر الأحد قبالة ساحل زيكيم مشيرة إلى أن الحادث "أمني".

وتقع منطقة زيكيم بجوار ساحل شمال قطاع غزة ويوجد بها قاعدة عسكرية للقوات البحرية الإسرائيلية وسبق للمقاومة الفلسطينية أن اقتحمتها خلال عدوان عام 2014 على القطاع.

وفي حينه تسلل عناصر سلاح الضفادع البشرية التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عبر البحر إلى داخل القاعدة وقاموا بالاشتباك مع إحدى الدبابات بحسب ما أظهرته كاميرات المراقبة من داخل القاعدة لكن قوات الاحتلال قامت بقصفهم بصواريخ الطائرات المسيرة لحظة انسحابهم إلى البحر ما أدى إلى استشهاد كافة المهاجمين.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أستراليا تعتزم المصادقة على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إنه من المتوقع أن تعترف الحكومة الأسترالية، اليوم الثلاثاء بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال. ونقلت الصحيفة العبرية، عن تقارير إعلامية أسترالية، أن الحكومة في كانبرا، تعتزم المصادقة على القرار اليوم الثلاثاء، بعد أن وافقت عليه لجنة الأمن القومي في مجلس الوزراء أمس الاثنين. وأشارت في خبر ترجمته ، إلى أنه على الرغم من ذلك الاعتراف، إلا أنه من غير المتوقع أن تقوم أستراليا بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بسبب الضغوط وتهديدات من ماليزيا وإندونيسيا ودول إسلامية أخرى. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *