الرئيسية / الاخبار / هجوم يستهدف السفارة الأمريكية بالجبل الأسود

هجوم يستهدف السفارة الأمريكية بالجبل الأسود

قالت حكومة جمهورية الجبل الأسود، الخميس، إن مجهولا ألقى عبوة ناسفة على مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة بودغوريتشا ثم فجر نفسه.


وأضافت الحكومة في رسالة باللغة الإنجليزيةفي حسابها الرسمي على "تويتر": "انتحر شخص مجهول بتفجير عبوة ناسفة" بعد منتصف الليل بنصف الساعة.

 

وتابعت: "قبل ذلك مباشرة، ألقى ذلك الشخص عبوة ناسفة من التقاطع القريب من المركز الرياضي على مجمع السفارة الأمريكية".

 

وقالت: "كانت العبوة قنبلة يدوية على الأرجح".

 

وأغلقت سيارة شرطة الشارع الذي تقع فيه السفارة ولم تكن هناك أضرار يمكن ملاحظتها.

 

ونصحت السفارة الرعايا الأمريكيين بالبقاء بعيدا عن الموقع حتى إشعار آخر.

 

وقالت على موقعها الإلكتروني: "تنبه السفارة الأمريكية في بودغوريتشا المواطنين الأمريكيين إلى أن هناك وضعا أمنيا قائما بالسفارة الأمريكية... تجبنوا السفارة حتى إشعار آخر".

 

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام في الجبل الأسود أن الهجوم وقع قبل منتصف الليل بدقائق.

 

وجمهورية الجبل الأسود هي أصغر الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة، وأصبحت الدولة التاسعة والعشرين التي تنضم لحلف شمال الأطلسي في أيار/ مايو الماضي.

عن editor

شاهد أيضاً

الغزو الإسرائيلي التطبيعي لعواصم العرب

وفد إسرائيلي جديد يزور مملكة البحرين خلال الأيام القليلة المقبلة، ليشكل حلقة جديدة في مسلسل التطبيع العربي المجاني مع إسرائيل، في الوقت الذي يتم فيه عزل دول عربية عن محيطها وعمقها القومي، بما فيها السلطة الفلسطينية ذاتها التي باتت تعاني من حالة مقاطعة صامتة، وبات رئيسها في «عُزلة» غير معلنة؛ بسبب أنه يرفض «صفقة القرن». الوفد الإسرائيلي الرسمي سيزور البحرين يوم الأحد المقبل من أجل المشاركة في اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة «اليونسكو»، أما اللافت في الأمر والغريب فيه هو أن الإعلان عن المشاركة الإسرائيلية تم من خلال صحيفة بحرينية حكومية محلية، وهي جريدة «أخبار الخليج»، ونقلت الصحيفة هذه المعلومات عن مسؤول رسمي في البلاد...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *