الرئيسية / الاخبار / حماس تنتقد خطاب عباس أمام مجلس الأمن

حماس تنتقد خطاب عباس أمام مجلس الأمن

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي ألقاه مساء أمس، أمام مجلس الأمن الدولي.


وقالت الحركة، في بيان وصل "" نسخة منه: "خطاب عباس دون المستوى المطلوب ولا يعكس الموقف الوطني الداعي إلى إنهاء أوسلو الرافض للعودة إلى المفاوضات مع الاحتلال".


ونددت الحركة بـ "محاولة الرئيس عباس لاستجداء العودة إلى المفاوضات العقيمة، وإنتاج مسيرة التسوية الفاشلة مجدداً"؛ في ظل "استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والقرارات الأمريكية بحق الشعب الفلسطيني".


وطالبت الحركة بـ"وضع حد لحالة الاستفراد الحاصلة في المسار السياسي للقضية الفلسطينية".


ودعت إلى "الإسراع في توحيد الصف الداخلي الفلسطيني وتقويته، والتوافق على استراتيجية وطنية؛ ترتكز إلى خيار المقاومة، لمواجهة التحديات كافة".

 



وفي كلمة له أمام مجلس الأمن، عقدت لمناقشة القضية الفلسطينية، قال عباس إنه مستعد لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل فوراً، تشمل تبادلًا طفيفًا للأراضي، دون التنازل عن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، أو أيٍّ من قرارات الشرعية الدولية.

وطالب عباس بآلية سلام دولية متعددة الأطراف، وتطبيق مبادرة السلام العربية، وتجميد القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.


كما دعا لعقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الجاري، تشارك فيه كل "الأطراف الفاعلة"، على أساس تحقيق حل الدولتين وفق حدود عام 1967.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قانون إسرائيلي يتيح لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

صادقت لجنة وزارية الإسرائيلية، مساء الأحد، على مشروع قانون يقضي بطرد عائلات فلسطينية من أماكن سكنها في الضفة الغربية المحتلة.   وينص مشروع القانون الذي طرحه حزب "البيت اليهودي"، على طرد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال سبعة أيام، أي حتى قبل استكمال الإجراءات القضائية ضد المشتبه بتنفيذه عملية، وهذا في حال عدم استشهاد المشتبه بتنفيذه العملية وعدم إثبات مسؤوليته عنها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *