الرئيسية / الاخبار / الأمم المتحدة: غزة ستواجه انهيارا مؤسسيا واقتصاديا كاملا

الأمم المتحدة: غزة ستواجه انهيارا مؤسسيا واقتصاديا كاملا

أكد منسق الأمم المتحدة الخاصة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف الثلاثاء، أن تصاعد الأزمة الإنسانية بقطاع غزة، وتوقف تنفيذ اتفاق المصالحة، يهدد الواقع من الاتجاه نحو الكارثة.


وأضاف ميلادينوف خلال كلمته أمام مجلس الأمن، أن "غزة ستواجه انهيارا مؤسسيا واقتصاديا كاملا، ما لم تتخذ خطوات فورية لمعالجة أوضاعها الإنسانية وإنعاش اقتصادها".


وشدد المنسق الأممي على أن ذلك ليس تنبؤا يبعث على القلق، إنما هو حقيقة يعيشها أهالي قطاع غزة، في ظل إغلاق إسرائيل معابر القطاع، متابعا قوله: "نعتقد أنه حان الوقت لإعادة غزة إلى سيطرة السلطة الفلسطينية، لأنه لا يمكن أن تكون هناك دولة فلسطينية دون وحدة فلسطينية".

 


ودعا المجتمع الدولي إلى عدم التوقف عن دعم القيادات الفلسطينية المعتدلة، مطالبا إسرائيل بوقف بنائها الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.


ويعيش أهالي قطاع غزة حصارا بريا وبحريا مشددا تفرضه إسرائيل منذ فوز حركة حماس في الانتخابات البرلمانية في 2006، مما فاقم الأوضاع الإنسانية لنحو مليوني نسمة بالقطاع.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بعد 3 سنوات من التحقيقات.. كشف لغز مقتل مئات القطط بلندن

توصلت الشرطة البريطانية بعد شكوك وتحقيقات استمرت  لنحو 3 سنوات إلى أن قاتل الحيوانات الأربعمئة التي انتشرت جيفها في لندن وأغلبها من القطط ليس سفاحا بشريا. وأوضحت الشرطة عقب انتهاء التحقيقات وفحص أدلة انتشار الجيف في لندن أن القاتل مجموعة من الثعالب بناء على التشوهات الظاهرة على جيف القطط. ولفتت إلى أن الطب الشرعي لم يعثر على أي دليل أو شاهد أو تصرف نمطي لتدخل بشري في جيف القطط المقتولة مشيرة إلى أن التحقيقات بدأت عام 2015. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *