الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يهدد المتظاهرين الفلسطينيين على حدود غزة

الاحتلال يهدد المتظاهرين الفلسطينيين على حدود غزة

هدد منسق الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية يؤاف مردخاي الاثنين، المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، بأن "الجيش سيستخدم إجراءات قاسية ضدهم بدءا من اليوم".


وطالب مردخاي خلال فيديو نشره على صفحته في موقع "فيسبوك" وتابعته "شبكة ابوشمس"؛ أهالي قطاع غزة بالتوقف عن "الاضطرابات العنيفة على الحدود، لأنها تجاوزت الخطوط الحمراء"، بحسب تعبيره.


وأكد أن الجيش الإسرائيلي "سيرد بحزم على أي مظاهرة تقترب من الحدود"، لافتا إلى أنه "سيتخذ إجراءات قاسية ضد المشاركين".

 


وتأتي تهديدات مردخاي، في أعقاب حادثة تفجير عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية قرب حدود غزة السبت الماضي، وأسفرت عن إصابة 4 جنود إسرائيليين من لواء غولاني بينهم اثنين بحالة الخطر، خلال محاولتهم إزالة علم فلسطين كان مرتفعا على السياج الفاصل.


يشار إلى أن عشرات الفلسطينيين يشاركون في مظاهرات احتجاجية بالقرب من السياج الفاصل على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

عن editor

شاهد أيضاً

صلوا صلاة مودع.. والنظر "موضع الكرش"!

في واحدة من قفزاته المبهجة، تحول المشير الركن عبد الفتاح السيسي إلى طبيب تغذية ومدير مركز للنحافة والتخسيس، فطالب المصريين بأن يتابعوا أوزانهم والنظر إلى بطونهم! ولأن الأدوار عنده تتكامل، من كونه طبيباً إلى مفكر، فقد يدرج ضمن تجديد الخطاب الديني، الطلب من أئمة المساجد تجديد خطابهم، وبدلاً من حث المصلين بالنظر في موضع السجود، فسيكون الطلب هو أن يصلوا صلاة مودع والنظر "موضع الكرش"، ليرد في الخطاب الديني بعد التجديد أن الله يبغض المسلم السمين! عودك مرسوم على السنجة لم تكن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها عبد الفتاح السيسي عن أحجام المصريين، فقد سبق له أن أعلن في محفل له أنه يريد للشباب عوداً مرسوما، ليذكرنا بالأغنية الشعبية في وصف المحبوبة: "وسطك ولا وسط كمنجة....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *