الرئيسية / الاخبار / قطر تقدم مساعدة إنسانية عاجلة لغزة بقيمة 9 مليون دولار

قطر تقدم مساعدة إنسانية عاجلة لغزة بقيمة 9 مليون دولار

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي الاثنين، عن منحة أميرية قطرية لمساندة القطاعات الإنسانية في قطاع غزة بقيمة 9 مليون دولار.


وأضاف العمادي خلال مؤتمر صحفي بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أنه "تم تخصيص 2 مليون دولار من المنحة للأدوية والمستهلكات الطبية، إلى جانب نصف مليون دولار لصالح شراء الوقود اللازم لتشغيل المولدات في المرافق الصحية لمدة شهر".


وأشار السفير القطري إلى أنه "تم تخصيص مبلغ 2 مليون و600 ألف دولار للطرود الغذائية والأغطية، و500 ألف دولار لصالح وقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة".


وأكد العمادي أن المنحة تكفي لأكثر من شهر، بينما تم تخصيص مليوني دولار للأدوية ومليون دولار لترميم بيوت الفقراء، ومليون دولار لتسديد رسوم الطلبة في الجامعات، و2 مليون للحالات الإنسانية والمرضية.

 


وعقب المنحة القطرية، أعلنت وزارة الصحة في غزة، عودة الحياة للمرافق الصحية، مثمنة الخطوة القطرية في الوقوف غلى جانب الشعب الفلسطيني في أصعب الظروف، وتقديم المساعدة في مختلف القطاعات وخاصة الصحي.


وشكرت الوزارة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، لتواجه بين أهالي غزة وإيصال رسالة أمير قطر بالوقوف إلى جانب معاناة وجراحات أبناء الشعب الفلسطيني.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

محافظ أبين يعلن انتهاء عملية أم المعارك ضد من وصفهم بقاعدة الحوثيين

قال محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، تعتبر أبين جزء من المنظومة المتكاملة الاستراتيجية المحددة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *