الرئيسية / الاخبار / قطر تقدم مساعدة إنسانية عاجلة لغزة بقيمة 9 مليون دولار

قطر تقدم مساعدة إنسانية عاجلة لغزة بقيمة 9 مليون دولار

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي الاثنين، عن منحة أميرية قطرية لمساندة القطاعات الإنسانية في قطاع غزة بقيمة 9 مليون دولار.


وأضاف العمادي خلال مؤتمر صحفي بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أنه "تم تخصيص 2 مليون دولار من المنحة للأدوية والمستهلكات الطبية، إلى جانب نصف مليون دولار لصالح شراء الوقود اللازم لتشغيل المولدات في المرافق الصحية لمدة شهر".


وأشار السفير القطري إلى أنه "تم تخصيص مبلغ 2 مليون و600 ألف دولار للطرود الغذائية والأغطية، و500 ألف دولار لصالح وقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة".


وأكد العمادي أن المنحة تكفي لأكثر من شهر، بينما تم تخصيص مليوني دولار للأدوية ومليون دولار لترميم بيوت الفقراء، ومليون دولار لتسديد رسوم الطلبة في الجامعات، و2 مليون للحالات الإنسانية والمرضية.

 


وعقب المنحة القطرية، أعلنت وزارة الصحة في غزة، عودة الحياة للمرافق الصحية، مثمنة الخطوة القطرية في الوقوف غلى جانب الشعب الفلسطيني في أصعب الظروف، وتقديم المساعدة في مختلف القطاعات وخاصة الصحي.


وشكرت الوزارة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، لتواجه بين أهالي غزة وإيصال رسالة أمير قطر بالوقوف إلى جانب معاناة وجراحات أبناء الشعب الفلسطيني.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

صلوا صلاة مودع.. والنظر "موضع الكرش"!

في واحدة من قفزاته المبهجة، تحول المشير الركن عبد الفتاح السيسي إلى طبيب تغذية ومدير مركز للنحافة والتخسيس، فطالب المصريين بأن يتابعوا أوزانهم والنظر إلى بطونهم! ولأن الأدوار عنده تتكامل، من كونه طبيباً إلى مفكر، فقد يدرج ضمن تجديد الخطاب الديني، الطلب من أئمة المساجد تجديد خطابهم، وبدلاً من حث المصلين بالنظر في موضع السجود، فسيكون الطلب هو أن يصلوا صلاة مودع والنظر "موضع الكرش"، ليرد في الخطاب الديني بعد التجديد أن الله يبغض المسلم السمين! عودك مرسوم على السنجة لم تكن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها عبد الفتاح السيسي عن أحجام المصريين، فقد سبق له أن أعلن في محفل له أنه يريد للشباب عوداً مرسوما، ليذكرنا بالأغنية الشعبية في وصف المحبوبة: "وسطك ولا وسط كمنجة....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *