الرئيسية / الاخبار / لجنة إسرائيلية تصادق على اقتطاع تعويضات من رواتب الأسرى

لجنة إسرائيلية تصادق على اقتطاع تعويضات من رواتب الأسرى

صادقت لجنة وزارية إسرائيلية الأحد، على مشروع قانون قدمه وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، يقضي بخصم رواتب الأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية.


وبموجب القانون، فإنه سيجري اقتطاع ما يزيد عن مليار شيقل (3.53 شيقل لكل دولار) من عائدات الضريبية التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، وتذهب في تسديد نفقات السلطة ومن بينها الرواتب.


وعلق رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع على القرار الإسرائيلي قائلا: "إنه شكل من أشكال القرصنة المالية، والإرهاب السياسي المنظم، والمخالف لكافة الشرائع والقوانين الدولية والإنسانية" بحسب ما أوردت وكالة معا.

وقال قراقع: "واهمة دولة الاحتلال اذا اعتقدت أننا سنتخلى عن عائلات أسرانا وشهدائنا وجرحانا، فهم ضحايا الاحتلال ومساندتهم واجب وطني ونضالي وإنساني".

 

وكشف قراقع أن حكومة الاحتلال تمول الإرهابيين اليهود السجناء الذين قتلوا فلسطينيين، وتدعمهم ماليا وسياسيا وقانونيا، وهي دولة تشجع على الإرهاب وتنتجه في المنطقة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الصين تُغلق آلاف المواقع الإلكترونية في حملة تطهير

ذكرت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا)، السبت، نقلا عن المكتب المعني بمراقبة المنشورات غير القانونية، أن الصين أغلقت أكثر من أربعة آلاف موقع إلكتروني وحساب على الإنترنت، في إطار حملة لثلاثة أشهر ضد المعلومات "الضارة" على الإنترنت. وتُبقي الصين الإنترنت تحت رقابة شديدة، وتشن حملة على عدد من الأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك المواد الإباحية والقمار والتبشير الديني وحتى "نشر الشائعات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *