الرئيسية / الاخبار / لجنة إسرائيلية تصادق على اقتطاع تعويضات من رواتب الأسرى

لجنة إسرائيلية تصادق على اقتطاع تعويضات من رواتب الأسرى

صادقت لجنة وزارية إسرائيلية الأحد، على مشروع قانون قدمه وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، يقضي بخصم رواتب الأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية.


وبموجب القانون، فإنه سيجري اقتطاع ما يزيد عن مليار شيقل (3.53 شيقل لكل دولار) من عائدات الضريبية التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، وتذهب في تسديد نفقات السلطة ومن بينها الرواتب.


وعلق رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع على القرار الإسرائيلي قائلا: "إنه شكل من أشكال القرصنة المالية، والإرهاب السياسي المنظم، والمخالف لكافة الشرائع والقوانين الدولية والإنسانية" بحسب ما أوردت وكالة معا.

وقال قراقع: "واهمة دولة الاحتلال اذا اعتقدت أننا سنتخلى عن عائلات أسرانا وشهدائنا وجرحانا، فهم ضحايا الاحتلال ومساندتهم واجب وطني ونضالي وإنساني".

 

وكشف قراقع أن حكومة الاحتلال تمول الإرهابيين اليهود السجناء الذين قتلوا فلسطينيين، وتدعمهم ماليا وسياسيا وقانونيا، وهي دولة تشجع على الإرهاب وتنتجه في المنطقة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

في قلب فيينا.. مظاهرة مناهضة لسياسات إسرائيل وأمريكا (صور)

شهدت العاصمة النمساوية فيينا مظاهرة مناهضة لسياسات إسرائيل الاحتلالية، والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للأخيرة في مجال التسلّح. وجرى تنظيم المظاهرة، السبت، من قبل حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، في إطار أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *