الرئيسية / الاخبار / عقب التوتر بينهما.. الناتو يدعو تركيا واليونان لضبط النفس

عقب التوتر بينهما.. الناتو يدعو تركيا واليونان لضبط النفس

بروكسل/أتا أفق شكار/الأناضول
دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، تركيا واليونان إلى ضبط النفس، عقب نشوب توتر بينهما في بحر إيجة.
جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب اختتام اجتماع وزراء دفاع الناتو، في العاصمة البلجيكية بروكسل.
ولفت ستولتنبرغ أن تركيا واليونان عضوتين في الحلف، قائلا: "يتعين على الأطراف تجنب تصعيد حدة التوتر، لعدم وقوع توترات مماثلة في المستقبل".
وأوضح ستولتنبرغ، أنه التقى وزيري دفاع البلدين ودعاهما إلى ضبط النفس.
يشار أن توترا نشب بين أنقرة وأثينا، مطلع الأسبوع الحالي، عقب إجراء خفر السواحل اليونانية مناورات خطيرة بالقرب من جزر "كارداك" الصخرية التركية في بحر إيجة.
وتقوم اليونان خلال الآونة الأخيرة، بانتهاك المياه الإقليمية لتركيا قرب الجزر الصخرية التابعة لها في بحر إيجة، كما تنتهك المقاتلات اليونانية المجال الجوي التركي.

عن editor

شاهد أيضاً

ترامب يطرد المدعي العام

هل نحن أمام الأيام الأخيرة لروبرت مولر في عمله محققا في تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة سنة 2016؟ لا أجزم بذلك إلا أن طرد جيف سيشنز من عمله وزيرا للعدل (المدعي العام باللغة الأمريكية) مؤشر إلى قرب نهاية المحقق. قرأت مقالا كتبه ريتشارد بن-فنيستي وجورج فرامبتون اللذان كانا من المحققين في فضيحة ووترغيت يقترحان مخرجا لمولر. هما قالا إن المحقق في فضيحة رئاسة ريتشارد نيكسون، وكان ليون جاورسكي، وجد مخرجا سنة 1974 من حصار البيت الأبيض...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *