الرئيسية / الاخبار / الحكومة المغربية: سنفي بالتزاماتنا للفوز بترشيح كأس العالم

الحكومة المغربية: سنفي بالتزاماتنا للفوز بترشيح كأس العالم

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن "الحكومة مجندة مع اللجنة المكلفة بدعم ترشيح المغرب، وأنها ستفي بجميع الالتزامات الضرورية للفوز بهذا الترشيح".


حديث رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، جاء بعد عرض تقدم به وزير التجارة والاستثمار والاقتصادي الرقمي، مولا حفيظ العلمي، في افتتاح المجلس الحكومي الأسبوعي المنعقد صباح الخميس 15 شباط/فبراير 2018.


وسجل العثماني إن "الحكومة تدعم البرنامج الغني الذي أعدته اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب".


ودعا العثماني "كافة القطاعات الوزارية والمؤسسات المنتخبة والفعاليات المدنية والرياضية والثقافية وكذا الإعلامية، إلى دعم ترشيح المغرب لكأس العام 2026".


وطالب "كافة القطاعات الوزارية وجل المؤسسات المعنية إلى المشاركة في إنجاح هذا الورش، الذي يتابعه جلالة الملك عن كثب.


وشدد على أن الحكومة "ستتفاعل معه إيجابيا بتقديم الاقتراحات والملاحظات الضرورية، فالقطاعات الحكومية المعنية والجامعات الرياضية ستكون في الصورة ولدينا أمل كبير في أن ننجح".


وتقدم وزير التجارة والاستثمار والاقتصادي الرقمي، رئيس اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب، بعرض حول آخر ترتيبات تقديم المغرب لملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026.


من جهته قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "العرض ذكر بالمواعيد والاستحقاقات".


وتابع الخلفي خلال ندوة صحافية بعد المجلس الحكوميـ ظهيرة الخميس، "الموعد الأول 16 مارس، حيث سيتم وضع ملف الترشيح رسميا، الموعد الثاني؛ سيهم زيارات ميدانية في أيار مايو وحزيران يونيو حيث من المقرر أن يكون 13 يونيو يوما للتصويت".


ويتنافس المغرب على تنظيم كأس العالم 2026، مع دول كبرى، من بينها الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أحمد أحمد، أعلن دعمه للمغرب في سعيه لاحتضان مونديال 2026، وقال في مؤتمر صحفي بالدار البيضاء المغربية، الأسبوع الماضي، "لن أدخر جهدا في دعم الملف المغربي".


وأوضح رئيس "كاف" أنه لن يكون محايدا، بخصوص ملفات الترشح لتنظيم المونديال، مشيرًا أنه يدعم المغرب باعتباره ممثلا لإفريقيا.


وتعد هذه المرة الثالثة التي يتقدم فيها المغرب بشكل رسمي على الأقل بالترشح لاحتضان كأس العالم لكرة القدم، بعد 2006، و2010.

عن editor

شاهد أيضاً

معاريف: كيف أهملت إسرائيل جنودها الأسرى لدى حماس

مع اقتراب مرور أربعة أعوام على أسر مقاتلي حركة حماس للجنديين الإسرائيليين أورن شاؤول وهدار غولدن خلال حرب غزة الأخيرة، سلط الكاتب الإسرائيلي بن كاسبيت الضوء على ما وصفه إهمال الحكومة الإسرائيلية لعائلتيهما، وتركتهما وحيدتين في مسيرتهما لاستعادة ابنيهما الأسيرين في غزة لدى حماس. قال كسبيت في مقاله بصحيفة معاريف، الذي ترجمته "" إن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أعلن خلال المصالحة التي تمت مع تركيا عقب القطيعة التي حصلت منذ 2010 بسبب أحداث سفينة مرمرة قبالة شواطئ غزة، أن اتفاق المصالحة يتضمن استعادة جثامين الجنديين الإسرائيليين، لكن العائلتين تنفيان ذلك، مما يعني لهما أن الدولة تركت أبناءها وحيدين هناك في غزة، من أجل مصالح هنا وهناك". ونقل عن تسور غولدن شقيق هدار التوأم، أنه "كتب مذكرة عنونها بعبارة "تقدير موقف" من 13 صفحة عن شقيقه الضابط في جيش الدفاع الإسرائيلي الذي تم أسره من ساحة المعركة، وكيف تعيش عائلته هذه المعاناة منذ أربع سنوات، وفي الوقت الذي انخرط فيه المجتمع الإسرائيلي بأجمعه في معركة استعادة الجندي غلعاد شاليط، فإن عائلة غولدن تشعر بحالة من الهجر والإهمال، التي تضر بعقيدة الجيش الإسرائيلي التي تسعى لاستعادة جنوده من ساحة المعركة، وتجد العائلة نفسها وحيدة في مواجهة حماس التي تخوض ضدها حربا نفسية تقوض أركان المجتمع الإسرائيلي"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *