الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / النفط يصعد بسبب خسائر الدولار والتزام السعودية بخفض الإنتاج

النفط يصعد بسبب خسائر الدولار والتزام السعودية بخفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة خلال تعاملات الخميس، لتواصل المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة بدعم من انخفاض الدولار وتصريحات سعودية تؤكد التزام المملكة بتخفيضات الإنتاج خلال 2018.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتا أو 1.4 بالمئة عن آخر تسوية مسجلا 61.44 دولارا للبرميل، بعدما ارتفع 2.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 69 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 65.05 دولارا للبرميل بعد زيادة 2.6 بالمئة أمس الأربعاء.

وقال متعاملون إن "الأسعار ارتفعت بدعم من تراجع الدولار الأمريكي مقابل عملات رئيسية".

والأهم من ذلك الدعم الذي وجدته السوق في تصريحات السعودية، أكبر منتج للنفط في أوبك، والتي أكدت دعمها لتخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا منذ 2017 في مسعى لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق وتعزيز الأسعار.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الأربعاء: "أعتقد أننا سنلتزم بسياستنا (لخفض الإنتاج) طوال عام 2018".

غير أن زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة التي لم تشارك في اتفاق خفض الإنتاج تهدد بتقويض الجهود التي تقودها أوبك لتحقيق التوازن في الأسواق.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر تحيل راهبين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير

قالت النيابة العامة في مصر إن النائب العام نبيل صادق أمر الأحد بإحالة راهبين، أحدهما جرد من الرهبنة مؤخرا، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار في أواخر الشهر الماضي في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر. وأضافت في بيان أن صادق أحال كلا من وائل سعد وهو راهب جردته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقب الحادث وكان يعرف كنسيا باسم أشعياء المقاري والراهب فلتاؤس المقاري واسمه قبل الرهبنة ريمون رسمي منصور إلى محكمة الاستئناف بمحافظة الاسكندرية بشمال البلاد لمحاكمتهما بجلسة عاجلة. وقال بيان النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف الإسكندرية "كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون" يوم 29 يوليو تموز. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *