الرئيسية / الاخبار / مؤتمر ميونخ للأمن: اتحاد أوروبا لا يمتلك استراتيجية موحدة

مؤتمر ميونخ للأمن: اتحاد أوروبا لا يمتلك استراتيجية موحدة

من المقرر أن تنطلق أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن غدا الجمعة لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع من جميع أنحاء العالم.


ويشارك في المؤتمر 600 شخص بينهم 21 رئيس دولة وحكومة و75 وزير خارجية ودفاع، ويعد المؤتمر الذي يعقد سنويا أبرز مؤتمر دولي يتناول السياسيات الأمنية.


وأكد رئيس المؤتمر فولف غانغ إيشنغر في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية، أن "الاتحاد الأوروبي لا يمتلك استراتيجية موحدة، لإدارة الأزمات في الشرق الأوسط ولا سيما الأزمة السورية".


وردا على سؤال الصحيفة، حول إذا كان المؤتمر سيؤدي إلى تسوية نهائية في سوريا، قال إيشنغر: "لا أتوقع إنجازا قريبا"، مستدركا قوله إن "ممثلين عن جميع الأطراف سيحضرون المؤتمر، وسيتمكنون من مناقشة الوضع خلال الجلسات العامة، وفي جو غير رسمي أيضا".

 


وأضاف أن "هذه هي جدوى المؤتمر الأمني، ويمكن أن يساعد في استعادة الثقة المفقودة"، بحسب تعبيره.


وانتقد تصرفات مسؤولي دول وحكومات الاتحاد الأوروبي "الفردية"، مؤكدا أن الزيارات الفردية لمسؤولي الدول تظهر عدم وجود استراتيجية موحدة للشرق الأوسط.


ودعا الحكومة الألمانية المقبلة إلى العمل على "إصلاح الاتحاد الأوروبي"، منوها إلى أن ستة مخاطر تشكل الخطر الأكبر على أوروبا، أبرزها الصراع بين إيران وإسرائيل، والحرب في سوريا، وافتقار الاتحاد الأوروبي لخطة واضحة للشرق الأوسط، وعدم وجود جيش أوروبي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"فيسبوك" يستخدم الذكاء الاصطناعي لكشف تجارة المخدرات

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في خبر لها، إن شركة "فيسبوك" تنوي استخدام الذكاء الاصطناعي لمحاربة تجارة المخدرات على موقعها وعلى تطبيق "انستغرام".   وأوضح الخبر أن التقنية الجديدة، وتسمى "الاكتشاف الاستباقي"، تسمح بإزالة الصور المتعلقة بالمخدرات قبل أن يراها أو يبلغ عنها من قبل المستخدمين.   وقال رئيس قسم السياسات العامة في الولايات المتحدة في موقع "فيسبوك" كيفن مارتن: "لدينا تكنولوجيا قادرة على الكشف عن المحتوى الذي يتضمن صورا من المخدرات، أو أي محتوى يُظهر نية لبيعها مع المعلومات، كالسعر، وأرقام الهواتف أو أسماء المستخدمين لحسابات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *