الرئيسية / الاخبار / المؤبد أربع مرات للأسير عمر العبد منفذ عملية حلميش (شاهد)

المؤبد أربع مرات للأسير عمر العبد منفذ عملية حلميش (شاهد)

أصدرت محكمة عسكرية الخميس حكما بالسجن المؤيد أربع مرات على الأسير عمر العبد بعد "إدانته بقتل ثلاثة مستوطنين طعنا في مستوطنة حلميش" بالضفة الغربية المحتلة قبل سبعة أشهر.


وقالت القناة العبرية الثانية إن محكمة عوفر الإسرائيلية حكمت أيضا بغرامة مالية على الأسير العبد بنحو مليون و800 ألف شيكل كـ"تعويضات لعائلات المستوطنين الثلاثة الذين قتلوا في العملية".

 

وأشار الحكم الإسرائيلي إلى ضرورة ألا تشمل أي صفقة أسرى مستقبلية إدراج اسم الأسير العبد "قطعًا للطريق على إمكانية الإفراج عنه".

 

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا مقتضبا يظهر الأسير العبد وهو يبتسم لحظة عرضه على المحكمة.

 

 

ونفذ الأسير العبد عملية طعن داخل مستوطنة "حلميش" شمال غربي رام الله في 21 تموز/ يوليو 2017، وذلك "انتقاما للمسجد الأقصى بعد تدنيسه من الاحتلال الإسرائيلي" كما جاء في وصيته التي نشرها في صفحته على "فيسبوك".

 

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FQudsN%2Fposts%2F1921288001281425&width=500 

 

وهدمت قوات الاحتلال في 16 آب/ أغسطس الماضي منزل العبد في قرية كوبر شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

موعد نفطي سعودي – روسي مهم

كثُر الكلام هذه الأيام حول توقعات بعودة سعر برميل النفط إلى مئة دولار بعدما بلغ الآن حوالى 80 دولارا، بسبب نمو الطلب على النفط لأسباب جيوسياسية، خصوصا تتعلق بعضوين أساسيين في منظمة أوبك إيران وفنزويلا. إلا أن تغريدات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الأخيرة عن اتصاله بعدد من نظرائه للتنسيق وموعد لقائه مع نظيره الروسي ألكساندر نوفاك في سان بطرسبورغ الأسبوع المقبل، ينبغي أن تُمثل طمأنة للسوق النفطية بأن السعودية وروسيا ستمنعان أي نقص في الإمدادات في السوق النفطية. فصحيح أن مستوى 80 دولارا للبرميل يناسب الجميع، وأنه بالنسبة للمنتجين في أوبك وخارجها يمثل مستوى مقبول ولكن العودة إلى 100 دولار، لا تجد إجماعا عليها، على رغم أن بعض الدول المنتجة في أوبك تحبذ ذلك. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *