الرئيسية / الاخبار / المؤبد أربع مرات للأسير عمر العبد منفذ عملية حلميش (شاهد)

المؤبد أربع مرات للأسير عمر العبد منفذ عملية حلميش (شاهد)

أصدرت محكمة عسكرية الخميس حكما بالسجن المؤيد أربع مرات على الأسير عمر العبد بعد "إدانته بقتل ثلاثة مستوطنين طعنا في مستوطنة حلميش" بالضفة الغربية المحتلة قبل سبعة أشهر.


وقالت القناة العبرية الثانية إن محكمة عوفر الإسرائيلية حكمت أيضا بغرامة مالية على الأسير العبد بنحو مليون و800 ألف شيكل كـ"تعويضات لعائلات المستوطنين الثلاثة الذين قتلوا في العملية".

 

وأشار الحكم الإسرائيلي إلى ضرورة ألا تشمل أي صفقة أسرى مستقبلية إدراج اسم الأسير العبد "قطعًا للطريق على إمكانية الإفراج عنه".

 

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا مقتضبا يظهر الأسير العبد وهو يبتسم لحظة عرضه على المحكمة.

 

 

ونفذ الأسير العبد عملية طعن داخل مستوطنة "حلميش" شمال غربي رام الله في 21 تموز/ يوليو 2017، وذلك "انتقاما للمسجد الأقصى بعد تدنيسه من الاحتلال الإسرائيلي" كما جاء في وصيته التي نشرها في صفحته على "فيسبوك".

 

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FQudsN%2Fposts%2F1921288001281425&width=500 

 

وهدمت قوات الاحتلال في 16 آب/ أغسطس الماضي منزل العبد في قرية كوبر شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يوقف الدفع السنوي "المثير للسخرية" لسوريا والرياض تتكفل

أوقفت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برامج استقرار في سوريا بقيمة 230 مليون دولار. وقال ترامب إن الولايات المتحدة أنهت الدفع السنوي، الذي وصفه بـ"المثير للسخرية"، بقيمة 230 مليون دولار لسوريا. وأضاف في تغريدة له، فجر الأحد: "ستبدأ المملكة العربية السعودية والدول الغنية الأخرى في الشرق الأوسط في سداد المدفوعات بدلا من الولايات المتحدة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *