الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس

الاحتلال يحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس

أقدمت قوات الاحتلال على حجز أملاك وحسابات بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس المحتلة، بحجة عدم دفع الضرائب .

وذكر بيان صادر عن بطريركية القدس، أن سلطات الاحتلال حجزت على أملاك وحسابات بنكية للبطريركية بمجموع بلغت قيمته أكثر من 30 مليون شيكل إسرائيلي (حوالي 8 ملايين دولار).

وقالت البطريركية إنها ترفض التعاطي مع الإجراء الإسرائيلي كونه يخالف "الستاتيكو" أو "الوضع القائم" منذ مئات السنين في المدينة المقدسة، حيث إن الكنائس تُعفى من ضرائب الأملاك.

 


وأشارت إلى أن هذا الإجراء المجحف يطال حرية العبادة ويمس بالخدمات التي تقدمها البطريركية للمجتمع من خلال مؤسساتها الخدماتية في المجالات التعليمية والصحية والثقافية والرياضية.

وحثت البطريركية العاهل الأردني عبد الله الثاني بصفته الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس على التدخل لرفع الظلم الذي تعاني منه بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية وسائر كنائس الأراضي المقدسة جراء الإجراءات الإسرائيلية الظالمة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حملة سعودية للرد على منتقدي تطبيق "أبشر"

نشر موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن انطلاق حملة سعودية تدافع عن تطبيق حكومي يتميز بخصائص تسمح للرجل في البلاد أن يملي ويتتبع أين تسافر النساء.   ورد العديد من مؤيدي التطبيق على الانتقادات الموجهة من السياسيين وجماعات حقوق الإنسان التي أدانت "أبشر".   وكان موقع "بزنس إنسايدر" أفاد بأن التطبيق استخدم من قبل الرجال للحصول على تنبيهات الرسائل القصيرة عند عبور النساء للحدود، فضلا عن إمكانية حجب إذن لهن بالسفر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *