الرئيسية / الاخبار / مشروع قانون أمريكي جديد يمهد لفرض عقوبات على حماس

مشروع قانون أمريكي جديد يمهد لفرض عقوبات على حماس

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يفرض عقوبات على حركة حماس، ويحث على اتخاذ مشروع قرار أممي مماثل ضدها.


ويدعو مشروع القانون الذي أعدته لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى إدانة حماس بزعم استخدام المدنيين دروعا بشرية، باعتبار ذلك عملا "إرهابيا" وانتهاكا لحقوق الإنسان وفق القانون الدولي.

كما يحث مشروع القانون الرئيس دونالد ترامب على توجيه البعثة بالأمم المتحدة للعمل على اتخاذ مشروع قرار أممي من أجل فرض عقوبات دولية على حماس.

 


وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت الشهر الماضي رئيس المكتب السياسي لحماس على قائمة الإرهاب بدعوى صلته بالجناح العسكري للحركة كتائب عز الدين القسام.

 

وفي أول رد لها، قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن مشروع القانون الأمريكي "قلب للحقائق وتبرئة لقادة الاحتلال القتلة".

 

وأضاف أبو زهري على حسابه بـ"تويتر" أن المخطط الأمريكي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وحماس؛ يجعل الادارة الأمريكية في مواجهة كل الأمة.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

لا تستنجدوا بالكفيل الغربي على العميل العربي!

لا يسعك وأنت ترى بعض المعارضات وبعض الشعوب العربية المنكوبة وهي تستنجد بالقوى الكبرى لإنقاذها من طواغيتها السفاحين، لا يسعك إلا أن تضحك عليها بملء شدقيك، وأن تسخر من سذاجتها وأميتها السياسية الصارخة. ما أسخف الذين يستصرخون الضمير الأمريكي أو الأوروبي لحمايتهم من الذبح والتهجير والقتل في سوريا أو العراق أو اليمن أو ليبيا أو أي مكان عربي آخر منكوب بالظلم والطغيان والتخريب والتدمير. كم هم مغفلون أولئك المعارضون السوريون مثلا الذين يتقاطرون على أمريكا وإسرائيل لمساعدتهم في إسقاط النظام السوري، أو على الأقل إصلاحه أو قف همجيته ووحشيته بحق شعب أعزل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *