الرئيسية / الاخبار / مشروع قانون أمريكي جديد يمهد لفرض عقوبات على حماس

مشروع قانون أمريكي جديد يمهد لفرض عقوبات على حماس

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يفرض عقوبات على حركة حماس، ويحث على اتخاذ مشروع قرار أممي مماثل ضدها.


ويدعو مشروع القانون الذي أعدته لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى إدانة حماس بزعم استخدام المدنيين دروعا بشرية، باعتبار ذلك عملا "إرهابيا" وانتهاكا لحقوق الإنسان وفق القانون الدولي.

كما يحث مشروع القانون الرئيس دونالد ترامب على توجيه البعثة بالأمم المتحدة للعمل على اتخاذ مشروع قرار أممي من أجل فرض عقوبات دولية على حماس.

 


وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت الشهر الماضي رئيس المكتب السياسي لحماس على قائمة الإرهاب بدعوى صلته بالجناح العسكري للحركة كتائب عز الدين القسام.

 

وفي أول رد لها، قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن مشروع القانون الأمريكي "قلب للحقائق وتبرئة لقادة الاحتلال القتلة".

 

وأضاف أبو زهري على حسابه بـ"تويتر" أن المخطط الأمريكي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وحماس؛ يجعل الادارة الأمريكية في مواجهة كل الأمة.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسيرة العودة الكبرى: نُصرتُ بالرعب

الرعب الذي شكلته «مسيرة العودة الكبرى» لإسرائيل، يوحي بدلالات عميقة لا يتعين القفز عنها، فقد حاولت تل أبيب بكل ما أوتيت من قوة ومن اتصالات دبلوماسية أن تجهض المسيرة التي تكللت في الذكرى السبعين ليوم النكبة بسقوط أكثر من ستين جريحا، يضافون إلى الشهداء السبعة والثلاثين الذين سقطوا منذ انطلاق المسيرة في «يوم الأرض». ومن دلالات الرعب الإسرائيلي، لجوء دولة الاحتلال الصهيوني إلى أساليب شتى لكسر المقاومة الشعبية السلمية التي انطلقت من غزة باتجاه السياج الحدودي، مع ما ترافق من شعارات حملها المتظاهرون العزّل الذين رفعوا مفاتيح بيوتهم وبياراتهم في فلسطين التاريخية، التي احتلت في العام 1948...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *