الرئيسية / الاخبار / ليفربول يكتسح بورتو بالخمسة.. وهدف جميل من صلاح (شاهد)

ليفربول يكتسح بورتو بالخمسة.. وهدف جميل من صلاح (شاهد)

وضع فريق ليفربول الإنجليزي، الأربعاء، قدما في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب ليفربول على مضيفه بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة في ذهاب دور الـ16 (ثمن النهائي) للمسابقة القارية.

دخل الفريق الإنجليزي اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة، دون رهبة من المنافس، وتمكن السنغالي ساديو ماني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25.

ولم يمر على هدف التقدم طويلا؛ فبعدها بأربع دقائق فقط، أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني، ليخرج ليفربول من شوط المباراة الأول متقدما بهدفين نظيفين.

وانهار بورتو في شوط المباراة الثاني، ونجح ماني في إحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 53.

ومع حلول الدقيقة 70، نجح البرازيلي روبرتو فيرمينيو من تسجيل الهدف الرابع، قبل أن يختتم ماني مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الثالث له والخامس لفريقه.

وللتأهل إلى دور الثمانية، يكفي ليفربول الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بفارق أقل من خمسة أهداف في لقاء الإياب، الذي سيقام الشهر المقبل على ملعبه ووسط جمهوره.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تعرف على ما ينتظر اقتصاد بريطانيا إذا فشل اتفاق "بريكست"

تكافح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، من أجل البقاء، بعد أن تسببت مسودة اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي في استقالة وزراء أساسيين في الحكومة وتمرد في حزبها. ودافعت رئيسة الوزراء البريطانية عن موقفها أمام الشعب، مؤكدة أنها تؤمن بشدة بالمسار الذي وضعته لـ"بريكست". في الوقت ذاته، حذرها نواب من جميع الأحزاب بأنها لن تحصل على موافقتهم على مشروع الاتفاق، إلا أنها رفضت الدعوات لها بالاستقالة، وقالت: "هل سأكمل المسيرة؟ نعم"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *