الرئيسية / الاخبار / توقف محطة كهرباء غزة عن العمل بسبب نقص الوقود

توقف محطة كهرباء غزة عن العمل بسبب نقص الوقود

يغرق قطاع غزة في ظلام دامس ابتداء من منتصف الليل، بسبب توقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل، في أزمة متواصلة منذ أكثر من 12 عاما.


وقالت شركة الكهرباء في محافظات قطاع غزة، إن سلطة الطاقة أبلغتها بتوقف محطة الكهرباء عن العمل منتصف الليلة، بسبب نفاد كميات الوقود الخاص بتشغيل المحطة.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن توقف محطة الكهرباء سيزيد من تفاقم أزمة الكهرباء في ظل تعطل الخطوط المصرية منذ أسبوع عن العمل، ليبقى الاعتماد على الخطوط (الإسرائيلية) بشكل كامل والتي يصل منها 120 ميجاواط فقط.

وقالت، إن الأزمة ستتفاقم في ظل الأجواء الباردة التي يشهدها قطاع غزة، ما سيزيد فيه الاستهلاك على الطاقة في التدفئة من قبل المواطنين.

 


يذكر أن قطاع غزة يعاني أزمات عدة بسبب الحصار المفروض عليها من قبل الاحتلال منذ 12 عاما، أبرزها أزمة الكهرباء التي تصل إلى المنازل ثلاث ساعات يوميا مقابل 12 قطعا، الأمر الذي تسبب في وقف عجلة الحياة في غزة، وينذر بحدوث كارثة حقيقية في القطاع الصحي الذي أعلن مؤخرا توقف عدد من المراكز الصحية والمستشفيات تباعا بسبب توقف إمدادات الكهرباء.


وتبلغ نسبة عجز الطاقة في قطاع غزة نتيجة توقف المحطة 330 ميغاوات في الوقت الذي يحتاج فيه القطاع إلى 500 ميغاوات تقريبا، حسب ما ذكرت شركة توزيع الكهرباء.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مترجمون على مدار الساعة لخدمة الحجاج في مكة

يقترب حجاج من شاب يرتدي سترة رمادية اللون تدل على أنه مترجم، للاستفسار عن اللافتة التي علقت بجانبه في الطريق إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة حول ترجمة خطبة يوم عرفة بلغات مختلفة. ويشرح المترجم باللغة الفرنسية للحجاج كيفية استخدام تطبيق على الهاتف للاستماع إلى الترجمة الفورية بلغات مختلفة للذين لا يتحدثون اللغة العربية منهم...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *