الرئيسية / الاخبار / زوما: قرار حزبي "جائر".. ويرفض الإعلان عن استقالته

زوما: قرار حزبي "جائر".. ويرفض الإعلان عن استقالته

شدد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما أن الأمر الذي أصدره حزبه المؤتمر الوطني الأفريقي له بالاستقالة "جائر جدا". 


وقال زوما في مقابلة بثت مباشرة مع قناة التلفزيون الحكومية "اس ايه بي سي" إنه "من الجائر جدا أن يطرح هذا الموضوع باستمرار". وأضاف: "ماذا فعلت؟ ليس هناك أحد قادر على إعطائي أسباب"، مشيرا إلى المؤتمر الوطني الأفريقي.

وقال زوما: "أريد أن يبلغوني بما اقترفته. للأسف لم يستطع أحد أن يطلعني على ما ارتكبته. نمضي وقتا أطول في مناقشة "زوما يجب أن يذهب"- لا أفهم السبب".

 

 

ورفض زوما الإعلان عن استقالته في المقابلة، لكنه أكد أنه "سيتحدث في وقت لاحق...".

وصرح زوما: "لم أفعل أي شيء سيء (...) لا اتفق مع قرار المؤتمر الوطني الأفريقي". وأضاف: "إذا قال البرلمان غدا أنه لا يريدني فسأرحل".

وكشف حزب المؤتمر الأفريقي الحاكم، اليوم الأربعاء، النقاب عن خطة لعزل زوما من خلال اقتراع برلماني بعد ساعات من مداهمة الشرطة منزل أصدقائه الإخوة جوبتا للتحقيق في ادعاءات فساد.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

محاكم التفتيش الفرنسية 2

فرقة موسيقية مكونة من قس مسيحي وحاخام يهودي وإمام مسلم يتغنون بالتعايش والعيش المشترك، كانت فكرة المنتج نيكولا لوجون في الفيلم الفرنسي (تعايش – 2017) للمخرج فابريس إيبوي، والهدف لم يكن إيمانا بجدوى التعايش ولا رغبة في تكريس مفاهيم العيش المشترك بل مجرد اسثتمار في الرموز لأهداف ربحية ليس إلا.   فرنسا تحب الظهور دوما على أنها الحارس المؤتمن على مبادئ الثورة الفرنسية حرية ومساواة وأخوة، فذاك رأسمالها الرمزي ومعينها السياسي والثقافي الذي لا يجب أن ينضب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *