الرئيسية / الاخبار / زوما: قرار حزبي "جائر".. ويرفض الإعلان عن استقالته

زوما: قرار حزبي "جائر".. ويرفض الإعلان عن استقالته

شدد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما أن الأمر الذي أصدره حزبه المؤتمر الوطني الأفريقي له بالاستقالة "جائر جدا". 


وقال زوما في مقابلة بثت مباشرة مع قناة التلفزيون الحكومية "اس ايه بي سي" إنه "من الجائر جدا أن يطرح هذا الموضوع باستمرار". وأضاف: "ماذا فعلت؟ ليس هناك أحد قادر على إعطائي أسباب"، مشيرا إلى المؤتمر الوطني الأفريقي.

وقال زوما: "أريد أن يبلغوني بما اقترفته. للأسف لم يستطع أحد أن يطلعني على ما ارتكبته. نمضي وقتا أطول في مناقشة "زوما يجب أن يذهب"- لا أفهم السبب".

 

 

ورفض زوما الإعلان عن استقالته في المقابلة، لكنه أكد أنه "سيتحدث في وقت لاحق...".

وصرح زوما: "لم أفعل أي شيء سيء (...) لا اتفق مع قرار المؤتمر الوطني الأفريقي". وأضاف: "إذا قال البرلمان غدا أنه لا يريدني فسأرحل".

وكشف حزب المؤتمر الأفريقي الحاكم، اليوم الأربعاء، النقاب عن خطة لعزل زوما من خلال اقتراع برلماني بعد ساعات من مداهمة الشرطة منزل أصدقائه الإخوة جوبتا للتحقيق في ادعاءات فساد.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر تحيل راهبين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير

قالت النيابة العامة في مصر إن النائب العام نبيل صادق أمر الأحد بإحالة راهبين، أحدهما جرد من الرهبنة مؤخرا، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار في أواخر الشهر الماضي في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر. وأضافت في بيان أن صادق أحال كلا من وائل سعد وهو راهب جردته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقب الحادث وكان يعرف كنسيا باسم أشعياء المقاري والراهب فلتاؤس المقاري واسمه قبل الرهبنة ريمون رسمي منصور إلى محكمة الاستئناف بمحافظة الاسكندرية بشمال البلاد لمحاكمتهما بجلسة عاجلة. وقال بيان النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها نيابة استئناف الإسكندرية "كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون" يوم 29 يوليو تموز. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *