الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / اتفاق وشيك بين أرامكو السعودية وصندوق الاستثمار الروسي

اتفاق وشيك بين أرامكو السعودية وصندوق الاستثمار الروسي

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي، إنه يتوقع إتمام اتفاق مع شركة أرامكو السعودية للاستثمار في شركة أوراسيا دريلينج لخدمات حقول النفط.

وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي للصندوق في العاصمة السعودية الرياض: "نتوقع إتمام اتفاق قريبا جدا كي تستثمر منصتنا للطاقة مع أرامكو السعودية في أوراسيا دريلينج إضافة إلى توفير خدمات لأرامكو السعودية".

وأضاف ديمترييف أن روسيا لديها استثمارات كبيرة في قطاع البتروكيماويات السعودي.

وتبني شركة سيبور، أكبر منتج روسي للبتروكيماويات، منشأة بتروكيماويات في المملكة. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في تشرين الأول/ أكتوبر إن قيمة الاتفاق تصل إلى 1.1 مليار دولار.

وقال ديمترييف: "تبني سيبور بالتعاون معنا منشأة للبتروكيماويات تركز على الصناعات التحويلية، وهو أحد أكبر المشروعات الروسية في السعودية ويسلط الضوء على فرص التعاون في البتروكيماويات".

وأضاف أنه من المتوقع إصدار إعلان في وقت لاحق اليوم بشأن شراكة بين أرامكو ومشروع غاز طبيعي مسال في روسيا.

وقال ديمترييف إن "الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجي النفط المستقلين لخفض إمداد الخام سيؤدي إلى استقرار سوق النفط".

وتقود روسيا والسعودية، أكبر منتجين للنفط في العالم، اتفاقا عالميا لخفض الإمدادات النفطية يسري حتى نهاية العام الحالي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

اكتشاف خلية دهنية توضح سبب زيادة الوزن عند ترك التدخين

عادة ما يشتكي من يقلعون عن التدخين من زيادة وزنهم، وقد تصل هذه الزيادة لدى البعض لدرجة السمنة الشديدة، حتى أنه انتشر مفهوم خاطئ أن سبب الزيادة هو فتح شهية المدخن حين يترك السجائر. لكن تبين للعلماء أن السبب هو نوع جديد من الخلايا الدهنية، أطلق عليه العلماء اسم "بيج beige"، بحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية. وقالت الصحيفة إن الدراسة التي كشفت هذه الخلايا أجراها فريق من الباحثين في معهد العلوم الحياتية بجامعة ميتشيغان الأمريكية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *