الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / اتفاق وشيك بين أرامكو السعودية وصندوق الاستثمار الروسي

اتفاق وشيك بين أرامكو السعودية وصندوق الاستثمار الروسي

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي، إنه يتوقع إتمام اتفاق مع شركة أرامكو السعودية للاستثمار في شركة أوراسيا دريلينج لخدمات حقول النفط.

وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي للصندوق في العاصمة السعودية الرياض: "نتوقع إتمام اتفاق قريبا جدا كي تستثمر منصتنا للطاقة مع أرامكو السعودية في أوراسيا دريلينج إضافة إلى توفير خدمات لأرامكو السعودية".

وأضاف ديمترييف أن روسيا لديها استثمارات كبيرة في قطاع البتروكيماويات السعودي.

وتبني شركة سيبور، أكبر منتج روسي للبتروكيماويات، منشأة بتروكيماويات في المملكة. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في تشرين الأول/ أكتوبر إن قيمة الاتفاق تصل إلى 1.1 مليار دولار.

وقال ديمترييف: "تبني سيبور بالتعاون معنا منشأة للبتروكيماويات تركز على الصناعات التحويلية، وهو أحد أكبر المشروعات الروسية في السعودية ويسلط الضوء على فرص التعاون في البتروكيماويات".

وأضاف أنه من المتوقع إصدار إعلان في وقت لاحق اليوم بشأن شراكة بين أرامكو ومشروع غاز طبيعي مسال في روسيا.

وقال ديمترييف إن "الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجي النفط المستقلين لخفض إمداد الخام سيؤدي إلى استقرار سوق النفط".

وتقود روسيا والسعودية، أكبر منتجين للنفط في العالم، اتفاقا عالميا لخفض الإمدادات النفطية يسري حتى نهاية العام الحالي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كيف حولت روسيا ملاجئ الغوطة إلى مقابر جماعية؟

لم تعد ملاجئ الغوطة الشرقية ملاذا آمنا للأهالي وخصوصا للأطفال والنساء منهم، بل حولتها الذخائر الفراغية ذات القوة التدميرية الهائلة التي يستخدمها النظام في تصعيده الأخير على الغوطة إلى مقابر جماعية، حسبما ذكرت مصادر محلية. وبحسب ذات المصادر فإن النظام السوري بدأ باستخدام ذخائر صاروخية قادرة على اختراق الجدران الأسمنتية في الغوطة، زودته بها روسيا مؤخرا. وسبق أن أعلنت القاعدة العسكرية الروسية في حميميم على "تلغرام" عن تزويدها للنظام السوري مع بداية التصعيد العسكري قبل أيام، بصواريخ تكتيكية "توتشا" وراجمات صواريخ من طراز "سميرتش" ذات القوة التدميرية الهائلة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *