الرئيسية / الاخبار / مقتل 19 مهاجرا على الأقل بحادث حافلة بليبيا

مقتل 19 مهاجرا على الأقل بحادث حافلة بليبيا

قال مسؤولون إن شاحنة تقل مهاجرين أفارقة انقلبت قرب مدينة بني وليد الليبية اليوم الأربعاء ما أسفر عن مقتل 19 على الأقل وإصابة نحو 80.

وقال محمد المبروك مدير مستشفى بني وليد إن الشاحنة انقلبت على بعد نحو 80 كيلومترا جنوبي المدينة. وأضاف أن 78 مهاجرا على الأقل أصيبوا بينهم ثمانية في حالة خطيرة.

وأضاف المبروك: "لم نتسلم السائق في المستشفى ولا نعلم ما حدث له... على الأغلب أنه قد نجا وإلا تم إحضاره إلى هنا".



وقال مصدر عسكري إن من بين القتلى صوماليين وإريتريين. وأشار إلى أن عدد القتلى 25.

وتقع بني وليد جنوبي طرابلس وهي معقل للمهربين الذين يجلبون المهاجرين برا من دول جنوب الصحراء الأفريقية حيث يجري نقلهم بالقوارب عبر سواحل ليبيا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسيرة العودة الكبرى: نُصرتُ بالرعب

الرعب الذي شكلته «مسيرة العودة الكبرى» لإسرائيل، يوحي بدلالات عميقة لا يتعين القفز عنها، فقد حاولت تل أبيب بكل ما أوتيت من قوة ومن اتصالات دبلوماسية أن تجهض المسيرة التي تكللت في الذكرى السبعين ليوم النكبة بسقوط أكثر من ستين جريحا، يضافون إلى الشهداء السبعة والثلاثين الذين سقطوا منذ انطلاق المسيرة في «يوم الأرض». ومن دلالات الرعب الإسرائيلي، لجوء دولة الاحتلال الصهيوني إلى أساليب شتى لكسر المقاومة الشعبية السلمية التي انطلقت من غزة باتجاه السياج الحدودي، مع ما ترافق من شعارات حملها المتظاهرون العزّل الذين رفعوا مفاتيح بيوتهم وبياراتهم في فلسطين التاريخية، التي احتلت في العام 1948...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *