الرئيسية / الاخبار / أمير قطر أول زعيم خليجي يدشن حسابا على انستغرام.. هذا ما نشره

أمير قطر أول زعيم خليجي يدشن حسابا على انستغرام.. هذا ما نشره

دشن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الثلاثاء، حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، ليكون أول زعيم خليجي يدشن حسابه في الموقع المخصص لتبادل الصور.


وتزامن تدشين الحساب مع احتفال قطر باليوم الرياضي، الذي يوافق ثاني ثلاثاء من شهر فبراير/ شباط من كل عام.


وعلق الشيخ تميم على أول صورة نشرها عبر حسابه حلال ممارسته رياضة ركوب الدراجات الهوائية في اليوم الرياضي، قائلا: "في اليوم الرياضي للدولة، تتحول قطر إلى ساحات رياضية، في مشهد يظهر الوعي المتنامي بأهمية الرياضة".


وقد حظيت أول صورة في الحساب بإعجاب أكثر من 36 ألف شخص و14 ألف تعليق، فيما قام أكثر من 54 ألفا بمتابعة الحساب.


أيضا غرد أمير قطر في حسابه بموقع "تويتر" بمناسبة اليوم الرياضي قائلا: "طموحنا من مثل هذا اليوم أن تستمر مسيرة قطر في الرياضة بجميع مجالاتها.. فنحن نطمح لتنفيذ أكثر من 2000 كم مسار للدراجات الهوائية بحلول نهاية 2022 (موعد استضافة قطر كأس العالم لككرة القدم)".

 

 

A post shared by تميم بن حمد آل ثاني (@tamim) on

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

جنرال إسرائيلي يشرح تفاصيل الهدنة "المطلوبة" مع حماس بغزة

قال جنرال إسرائيلي إن "الوضع القائم في قطاع غزة اليوم قد يتطلب من إسرائيل التوصل لترتيبات سياسية ما مع القطاع في ظل استمرار المسيرات الحاصلة على حدوده، شرط أن يبقى كيانا مردوعاً مكبوح الجماح". وأوضح كوبي ميخائيل الباحث الإسرائيلي في معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب في دراسة بحثية عاجلة، ترجمتها "" أن "ما قد يسرع بإيجاد هذه الترتيبات السياسية مع غزة أن حماس تجد نفسها في ضائقة جدية لأربعة أسباب: فشل المصالحة مع فتح، الوضع الإنساني الصعب في القطاع، وما يسفر عن من إحباط متواصل بين الفلسطينيين، ومواصلة فقدانها لمقدراتها العسكرية الإستراتيجية كالأنفاق، وعدم وجود رغبة لديها بالذهاب لمواجهة عسكرية مفتوحة مع إسرائيل". وأكد ميخائيل، الرئيس السابق لشعبة الأبحاث الفلسطينية بوزارة الشؤون الإستراتيجية، أن كل هذه الأسباب "تجعل هذه المسيرات تخدم عدة أهداف إستراتيجية لحماس، وعلى رأسها توجيه الإحباط في نفوس الفلسطينيين باتجاه إسرائيل، بجانب لفت أنظار المجتمع الدولي نحو غزة، والعمل على نزع شرعية إسرائيل عبر زيادة أعداد الضحايا الفلسطينيين، مما يعني أن استمرار المسيرات الشعبية الفلسطينية على طول الحدود مع قطاع غزة تذكر الإسرائيليين أن هذا القطاع ما زال يشكل تحديا استراتيجيا لإسرائيل"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *