الرئيسية / الاخبار / "الخوذ البيضاء" لماكرون: لا تتحدث عن الخطوط الحمراء في سوريا

"الخوذ البيضاء" لماكرون: لا تتحدث عن الخطوط الحمراء في سوريا

وجه عبد الرحمن المواس نائب رئيس الدفاع المدني السوري، المعروف باسم "الخوذ البيضاء" الثلاثاء، دعوته إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بضرورة التوقف عن الحديث عن الخطوط الحمراء، والتركيز على العمل الحقيقي لإقناع الأطراف الرئيسية في الصراع السوري بالمواقفة على وقف إطلاق النار.


وأضاف المواس الذي كان يتحدث بعد اجتماع مع مسؤولين فرنسيين كبار ومن بينهم كبير المستشارين الدبلوماسيين لماكرون أن "على فرنسا الضغط على الفرقاء الرئيسيين من خلال وسائل مثل الحث على فرض منطقة حظر جوي على الرغم من اعترافه بعدم وجود خيارات تذكر أمام فرنسا".


وأكد أنه "إذا انتظرنا الأطراف على الأرض، إذن سننتظر إلى الأبد، نحتاج إلى وقف إطلاق نار حقيقي ثم نناقش حلا سياسيا حين تتوقف كل الأسلحة".

 


وتابع المواس قائلا: "استخدموا كلمة أخرى، لأن الخطوط الحمراء تم تجاوزها والسوريون محبطون من تلك الكلمات (..)، وحان الوقت الذي تتخذ فيه إجراءات حقيقية وليس فقط الحديث عن خطوط حمراء".


وكان ماكرون قال في أيار/ مايو الماضي، إن باريس "لن تقبل الفشل في فتح ممرات إنسانية في سوريا أو استخدام أسلحة كيماوية"، مضيفا أن "كلا الأمرين يمثل خطا أحمر".

عن admin

شاهد أيضاً

رجل يزعم أنه سافر عبر الزمن ودليله صور من 2118 (شاهد)

زعم رجل أنه سافر عبر الزمن إلى المستقبل، وتحديدا إلى العام 2118، قبل أن يعود إلى الحياة الواقعية.   وفي فيديو نقلته "الصن" البريطانية، يظهر رجل يعرف عن نفسه بأنه ألكسندر سميث، عنصر سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه"، ذهب في العام 1981 في مهمة سرية بتكليف من عمله، وانتقل إلى العام 2118.   وعرض سميث ما قال إنها أدلة على مواكبته للعام 2118، وذلك عبر صور تظهر أبنية شاهقة خضراء اللون. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *