الرئيسية / الاخبار / "الخوذ البيضاء" لماكرون: لا تتحدث عن الخطوط الحمراء في سوريا

"الخوذ البيضاء" لماكرون: لا تتحدث عن الخطوط الحمراء في سوريا

وجه عبد الرحمن المواس نائب رئيس الدفاع المدني السوري، المعروف باسم "الخوذ البيضاء" الثلاثاء، دعوته إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بضرورة التوقف عن الحديث عن الخطوط الحمراء، والتركيز على العمل الحقيقي لإقناع الأطراف الرئيسية في الصراع السوري بالمواقفة على وقف إطلاق النار.


وأضاف المواس الذي كان يتحدث بعد اجتماع مع مسؤولين فرنسيين كبار ومن بينهم كبير المستشارين الدبلوماسيين لماكرون أن "على فرنسا الضغط على الفرقاء الرئيسيين من خلال وسائل مثل الحث على فرض منطقة حظر جوي على الرغم من اعترافه بعدم وجود خيارات تذكر أمام فرنسا".


وأكد أنه "إذا انتظرنا الأطراف على الأرض، إذن سننتظر إلى الأبد، نحتاج إلى وقف إطلاق نار حقيقي ثم نناقش حلا سياسيا حين تتوقف كل الأسلحة".

 


وتابع المواس قائلا: "استخدموا كلمة أخرى، لأن الخطوط الحمراء تم تجاوزها والسوريون محبطون من تلك الكلمات (..)، وحان الوقت الذي تتخذ فيه إجراءات حقيقية وليس فقط الحديث عن خطوط حمراء".


وكان ماكرون قال في أيار/ مايو الماضي، إن باريس "لن تقبل الفشل في فتح ممرات إنسانية في سوريا أو استخدام أسلحة كيماوية"، مضيفا أن "كلا الأمرين يمثل خطا أحمر".

عن admin

شاهد أيضاً

قبل قمة ترامب وكيم.. بيونغيانع تتحدث عن "منعطف تاريخي"

قالت وسائل إعلام كورية، الاثنين، إن الدولة الشيوعية، أمام منعطف مهم، وذلك قبيل القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم كيم جونغ أون في 27 و28 شباط/ فبراير الجاري.   وسيعقد الاجتماع المرتقب في العاصمة الفيتنامية هانوي، وهو الثاني بين الرجلين عقب قمتهما في سنغافورة في حزيران/ يونيو.  وينصب الاهتمام على مسألة ما إذا كان الفريق الأمريكي المفاوض سيعرض رفع بعض العقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية مقابل اتخاذ بيونغيانغ خطوات ملموسة باتجاه نزع أسلحتها النووية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *