الرئيسية / الاخبار / الشرطة الإسرائيلية توصي بمحاكمة نتنياهو بتهم الفساد

الشرطة الإسرائيلية توصي بمحاكمة نتنياهو بتهم الفساد

أوصت الشرطة الإسرائيلية مساء الثلاثاء، بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمتي الرشوة وخيانة الأمانة.


وحققت الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ ديسمبر/ كانون الثاني 2016، 7 مرات في قضيتي الفساد المعروفتين بالملفين "1000" و"2000".


وبحسب ما نقلته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية وترجمته ""، فإنه "بعد عام ونصف من التحقيقات، أعلنت الشرطة توصياتها بتوجيه التهم إلى نتنياهو في قضيتي الفساد".

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن التهمة الأولى تتناول تلقي نتنياهو رشوة في الملف المعروف باسم "1000"، إلى جانب التهمة الثانية التي تشير إلى مفاوضات عقد رشوة بين نتنياهو وناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية موسى أرنون.

 


وكانت محكمة العدل الإسرائيلية العليا، رفضت الالتماس المقدم ضد نشر وتوجيه توصيات الشرطة في ملف التحقيق في نتنياهو.


وأكد القاضي الإسرائيلي أن "هذه التوصيات ليست توصيات، بل هي ملخصات للتحقيق"، مشددا على أنه لا توجد أسباب للتدخل في حظر نشر ملخص هذه التحقيقات.

عن editor

شاهد أيضاً

ندوة "شبكة ابوشمس".. أزمة الليرة وخيارات تركيا لتجاوزها (شاهد)

أثار الانهيار غير المسبوق لليرة التركية وتداعيات ذلك على الاقتصاد التركي تساؤلات عن مآلات الأزمة الأخطر التي تواجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد انتخابه رئيسا للبلاد في ظل نظام رئاسي جديد. وما بين أسباب داخلية لها علاقة ببنية الاقتصاد التركي، وخارجية سياسية لها علاقة بالعقبوات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية تتباين وجهات النظر للخبراء الاقتصاديين حيال هذه الأزمة وتقييم الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة التركية لتجاوزها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *