الرئيسية / الاخبار / مؤسس ويكيليكس يخسر تحركا قانونيا لإسقاط إجراءات بريطانية

مؤسس ويكيليكس يخسر تحركا قانونيا لإسقاط إجراءات بريطانية

خسر مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج الثلاثاء، تحركا قانونيا لإقناع السلطات البريطانية بإسقاط أي إجراءات قانونية أخرى ضده لمخالفته شروط الإفراج عنه بكفالة عندما لجأ لسفارة الإكوادور في لندن عام 2012.


وفر أسانج (46 عاما) إلى السفارة مخالفا شروط الكفالة لتجنب إرساله إلى السويد، حيث يواجه مزاعم بارتكاب جريمة اغتصاب، وينفي أسانج ذلك.


وأسقطت القضية السويدية في مايو/أيار من العام الماضي، لكن بريطانيا ما زال لديها أمر باعتقاله لمخالفته شروط الكفالة في هذه القضية.


ولم يغادر أسانج السفارة منذ أن دخلها قبل نحو ست سنوات، ودفع محاموه في جلسة محكمة الأسبوع الماضي، بأنه لم يعد من مصلحة العدالة أن تسعى السلطات البريطانية لمحاكمته.

 

عن admin

شاهد أيضاً

ندوة "شبكة ابوشمس".. أزمة الليرة وخيارات تركيا لتجاوزها (شاهد)

أثار الانهيار غير المسبوق لليرة التركية وتداعيات ذلك على الاقتصاد التركي تساؤلات عن مآلات الأزمة الأخطر التي تواجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد انتخابه رئيسا للبلاد في ظل نظام رئاسي جديد. وما بين أسباب داخلية لها علاقة ببنية الاقتصاد التركي، وخارجية سياسية لها علاقة بالعقبوات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية تتباين وجهات النظر للخبراء الاقتصاديين حيال هذه الأزمة وتقييم الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة التركية لتجاوزها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *