الرئيسية / الاخبار / استخبارات أمريكا تحذر من تدخل روسيا بالانتخابات التشريعية

استخبارات أمريكا تحذر من تدخل روسيا بالانتخابات التشريعية

أعلن مسؤولون في أجهزة الاستخبارات الأمريكية، الثلاثاء، أن المحاولات الروسية للتدخل في السياسة الأمريكية لا تزال مستمرة وتشكل تهديدا للانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


وأجمع مسؤولو وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" ومكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" ووكالة الأمن القومي "إن أس إيه" وثلاث وكالات أخرى على القول بأن جهود موسكو لبلبلة السياسة الأمريكية لا تزال بنفس القوة كما كانت عام 2016.


وكانت مسؤولة المخابرات المكلفة بحماية الانتخابات الأمريكية من القرصنة، قالت إن روسيا اخترقت بنجاح قوائم الناخبين في بعض الولايات قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016.

 


ونقلت شبكة "إن بي سي" عن رئيسة الأمن السيبراني في وزارة الأمن الوطني الأمريكية جانيت مانفرا، أن القراصنة الروس استهدفوا 21 دائرة تسجيل للناخبين، وأن عددا منها تم اختراقه بنجاح.


وأشارت إلى أن الحكومة الروسية كانت وراء الاختراق، لكنها أكدت عدم وجود أدلة على تمكن القراصنة من تغيير الكشوفات.


كما نقلت القناة عن وزير الأمن الداخلي السابق جاي جونسون أن الأجهزة الأمنية الأمريكية متأكدة من أن عمليات اختراق سجلات الناخبين في الولايات المتحدة متأتية من الحكومة الروسية.


ورفض البيت الأبيض الأمريكي، السبت، نشر وثيقة سرية أعدها الديمقراطيون تتعلق بالتحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


واتهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو. بوش روسيا، الخميس، بالتدخل في انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة عام 2016، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "خبير تكتيكات نابغ".


ونفى الكرملين مرارا اتهامات مسؤولي المخابرات الأمريكية وغيرهم بالتدخل في انتخابات بدول أجنبية، منها الانتخابات الأمريكية عام 2016.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كارت الفلاح …حلقة جديدة من التضييق يفرضها السيسي

شكك فلاحون وخبراء في شؤون الزراعة في حقيقة نوايا الحكومة المصرية من تطبيق منظومة الحيازة الإلكترونية "كارت الفلاح"، الذي أطلقته وزارة الزراعة منتصف عام 2016، بدعوى وصول الدعم لمستحقيه، ووقف التلاعب بالحيازات الزراعية الوهمية. وفي تصريحات لـ"" هاجموا منظومة "كارت الفلاح" التي تعتزم الحكومة تطبيقه منذ أكثر من عام، ولكنه تأخر بسبب المعوقات التي تعترض إصداره من ناحيه، وعدم جدواه للفلاح من ناحية أخرى، وأكدوا أن الفلاح لا يصله دعم من الحكومة أصلا حتى تقوم بعمل "كارت" له. في حزيران/ يونيو 2016، وقعت وزارة الزراعة والإنتاج الحربي عقدا لتنفيذ وتشغيل منظومة الحيازة الإلكترونية " كارت الفلاح الذكي"، بقيمة 375.5 مليون جنيه، بما يحقق وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين، وفق بيان وزراة الزراعة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *