الرئيسية / الاخبار / غيتس وزوجته يشرحان لماذا ينفقان الأموال على أعمال الخير

غيتس وزوجته يشرحان لماذا ينفقان الأموال على أعمال الخير

أجاب الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، وزوجته مليندا غيتس، على عدد من الأسئلة في الكلمة السنوية لمؤسستهما الخيرية، وعن الطريقة التي يتصرفون فيها بثروتهم الكبيرة.

وبحسب ما نقل موقع "سي أن أن" الأمريكي أجاب الزوجان على أول سؤال لهما حول النفوذ الذي يتمتعان به بسبب ثروتهما الطائلة، قائلين إنه ليس من العدل أن يملكا هذا القدر الكبير من المال، في حين أن مليارات البشر لا يملكون سوى القليل منه، لكنهم أيضا قالوا إنه ليس من العدل أن تفتح ثورتهما كل الأبواب المغلقة أمام معظم الناس.

وتابعا بأنه "رغم تحقيقنا لبعض النجاح في دفع العالم إلى الاهتمام أكثر بالصحة والفقر المدقع، غير أنه من الصعب القول في هذه المرحلة أننا نجحنا في جعل العالم يهتم بذلك كثيرا".

وعن السبب الذي يدفعهم لإنفاق ثروتهم على المشاريع الخيرية، قالا إنهما تربيا على هذا منذ كانوا صغارا، فعائلة زوجة غيتس كانت تعمل على زرع مفاهيم العدالة الاجتماعية، فيما كانت عائلة بيل تدافع عن القضايا العادلة وتقود الحملات في المدارس والجامعات.

كما نقلت الوكالات عن غيتس قوله إن مبدأ "أمريكا أولا" الذي رفعه ترامب يشكل قلقا شخصيا له، مضيفا أن التواصل مع العالم والآخرين يعود بالنفع على الجميع.

وطالب الولايات المتحدة الأمريكية بالاستمرار في الكفاح ضد المرض والفقر.

عن admin

شاهد أيضاً

مسيرات العودة و"صفقة القرن"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *