الرئيسية / الاخبار / ترامب: إنفاق 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط "غباء"

ترامب: إنفاق 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط "غباء"

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إنفاق بلاده 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط، قائلا: "هذا غباء".


وأضاف في تغريدة على موقع "تويتر": "حان الوقت لبدء الاستثمار في بلدنا، وسيكون هذا الأسبوع عظيما بالنسبة للبنى التحتية".


ولم يقدم ترامب تفاصيل بشأن صرف هذا المبلغ وخلال أي فترة.


وأرسل ترامب، الاثنين، إلى الكونغرس خطة استثمارية بقيمة 1.5 تريليون دولار على البنى التحتية، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

 

وتدعم خطة الإنفاق على البنى التحتية سياسة ترامب القائمة على مبدأ "أمريكا أولا"، حيث تشمل الخطة زيادة الإنفاق على الطرق السريعة والجسور والمطارات والموانئ والسكك الحديدية.


وكان ترامب اقترح زيادة الإنفاق على البنى التحتية، خلال خطابه الأول أمام الكونغرس عن حال الاتحاد في أواخر كانون الثاني/ يناير المنصرم.

 

وقال آنذاك: "أحتاج تشريعا قانونيا يسمح بالحصول على ما لا يقل عن 1.5 تريليون دولار من الإنفاق الاتحادي، بجانب مساهمات القطاع الخاص لتوفير بنى تحتية حديثة وسريعة وآمنة". 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

لا تتفاجأ.. تعرف على فوائد الوجبات الخفيفة قبل النوم

على الرغم من أن المفهوم العام هو أن تناول الطعام قبل النوم ليس فكرة جيدة، وقد يؤدي إلى زيادة الوزن، وزيادة أعراض الارتجاع المريئي، فقد يكون مفيدا للبعض، وهذه نبذة عن فوائده: يعتقد أن تناول الطعام قبل النوم يؤدي إلى زيادة الوزن، يقال إن هذه العادة ذاتها يمكن أن تؤدي إلى فقدانه أيضا، وذلك لأن تناول وجبة خفيفة صحية بعد العشاء قبل النوم مباشرة يمكن أن يسيطر على الرغبة في تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل، وهو ما يفعله معظم الناس. يمكن أن يساعد تناول الطعام قبل النوم بعض الناس على النوم بشكل أفضل، حيث يمنعهم من الاستيقاظ بسبب الجوع في الليل، ويتركهم ممتلئين ومرتاحين، والنوم المتواصل سيحول دون الإفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن. من المفاهيم الخاطئة أنه عند النوم لا يحتاج الجسم إلى طاقة، والحقيقة هي بينما نحن نائمون، ما زال جسمنا يحرق الدهون ويتطلب طاقة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *