الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / 11 دولة عربية تستثمر 283 مليار دولار بالسندات الأمريكية

11 دولة عربية تستثمر 283 مليار دولار بالسندات الأمريكية

بلغ إجمالي استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية نحو 283.4 مليار دولار بنهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ووفقا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن 11 دولة عربية تستثمر أموالا في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، تمثل 4.5 في المئة من إجمالي الاستثمارات العالمية في هذه السندات، البالغة 6.34 تريليونات دولار.

واستحوذت السعودية على النصيب الأكبر من استثمارات العرب في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، بحصة تبلغ 52.6 في المئة، بقيمة استثمارات تتجاوز نحو 149 مليار دولار، تمثل 2.3 في المئة من استثمارات دول العالم في أدوات الدين الأمريكية.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني باستثمارات تبلغ 58.2 مليار دولار، تمثل 20.5 في المئة من استثمارات العرب، و0.9 في المائة من استثمارات دول العالم.

وحلت الكويت في المركز الثالث باستثمارات تبلغ 36.8 مليار دولار، تمثل 13 في المئة من استثمارات العرب و0.6 في المئة من استثمارات العالم.

رابعا حلت دولة العراق باستثمارات تبلغ 19.9 مليار دولار، تمثل 7 في المئة من استثمارات العرب، و0.3 في المئة من استثمارات دول العالم، ثم سلطنة عُمان في المركز الخامس باستثمارات تبلغ 12.7 مليار دولار، تمثل 4.5 في المئة من استثمارات العرب، و0.2 في المئة من استثمارات دول العالم.

وفي المرتبة السادسة تأتي مصر، باستثمارات تبلغ 2.2 مليار دولار، تمثل 0.8 في المئة من استثمارات العرب، و0.03 في المئة من استثمارات دول العالم، ثم المغرب في المركز السابع باستثمارات تبلغ 1.7 مليار دولار، تمثل 0.6 في المئة من استثمارات العرب، و0.03 في المئة من استثمارات دول العالم.

وحلت موريتانيا ثامنا، باستثمارات تبلغ 1.3 مليار دولار، تمثل 0.5 في المئة من استثمارات العرب، و0.02 في المئة من استثمارات دول العالم، ثم الجزائر في المركز التاسع باستثمارات تبلغ 681 مليون دولار، تمثل 0.2 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم.

وعاشرا جاءت البحرين، باستثمارات تبلغ 637 مليون دولار، تمثل 0.2 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم.

وأخيرا جاءت قطر باستثمارات تبلغ 320 مليون دولار، تمثل 0.1 في المئة من استثمارات العرب، و0.005 في المئة من استثمارات دول العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

قبل قمة ترامب وكيم.. بيونغيانع تتحدث عن "منعطف تاريخي"

قالت وسائل إعلام كورية، الاثنين، إن الدولة الشيوعية، أمام منعطف مهم، وذلك قبيل القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم كيم جونغ أون في 27 و28 شباط/ فبراير الجاري.   وسيعقد الاجتماع المرتقب في العاصمة الفيتنامية هانوي، وهو الثاني بين الرجلين عقب قمتهما في سنغافورة في حزيران/ يونيو.  وينصب الاهتمام على مسألة ما إذا كان الفريق الأمريكي المفاوض سيعرض رفع بعض العقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية مقابل اتخاذ بيونغيانغ خطوات ملموسة باتجاه نزع أسلحتها النووية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *