الرئيسية / الاخبار / عشرات القتلى والجرحى من جماعة الحوثي بمعارك الجوف

عشرات القتلى والجرحى من جماعة الحوثي بمعارك الجوف

قتل نحو 30 عنصرا من جماعة الحوثي الخميس، بينهم خمسة من القادة الميدانيين، خلال اشتباكات عنيفة دارت مع قوات الجيش الوطني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي بمديرية برط العنان، شمالي محافظة الجوف.
ونقلت مصادر محلية عن الجيش اليمني قوله، إن القتلى سقطوا خلال محاولة فاشلة نفذتها قوات الحوثي للسيطرة على وادي سلبة، والقشعان، بمديرية برط العنان، حيث تصدت لها قوات الجيش بمساندة جوية من مقاتلات التحالف العربي.
ووفق المصادر، فإن القادة الميدانيين للجماعة الذين قتلوا هم: "القيادي المكنى أبو روح الله، مشرف الجماعة على جبهة برط، والقيادي أبو جهاد الحمزي، مشرف الأمن الوقائي في الجوف، والقيادي أبو مرتضى، مسؤول كتيبة مهندسين الألغام في جبهة برط، والقيادي المكنى أبو بدر زرع، مشرف منطقة الشعف، إضافة إلى قيادي أخر يدعى محسن محمد الغريبي، والمكنى بأبي علوي الرعوي، مشرف مربع في مديريات برط".
وتدور معارك عنيفة بمديرية برط العنان في الجوف، إحدى المحافظات المحاذية للسعودية منذ أيام. يأتي ذلك بعد إعلان الجيش اليمني قبل نحو أسبوعين أنه سيطر على معظم أنحاء المحافظة.  

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"جبل طارق" ترفض طلب واشنطن إيقاف الناقلة الإيرانية

رفضت سلطات جبل طارق الطلب الذي أصدرته الولاياته المتحدة، لإعادة احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" والتي سمح لها باستئناف الملاحة أمس الأول. وكانت إيران قالت إن الناقلة المتوقفة قبالة جبل طارق، ستبحر بعد رفعها علما واسما جديدين، بعد قرار المحكمة العليا بجبل طارق الإفراج عنها. واحتجز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة في جبل طارق في تموز/يوليو للاشتباه في أنها تنقل النفط إلى سوريا، حليفة طهران الوثيقة، في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *