الرئيسية / الاخبار / مسؤل أمريكي: نأمل بطرح خطة السلام بالشرق الأوسط هذا العام

مسؤل أمريكي: نأمل بطرح خطة السلام بالشرق الأوسط هذا العام

كشف مسؤول أمريكي في البيت الأبيض الثلاثاء عن أن "العمل ما زال جاريا على خطة السلام" بين الإسرائيليين والفلسطينيين، معبرا عن أمله في أن "تساعد (الخطة) في إقامة علاقات بين إسرائيل وجيرانها".


ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المسؤول الذي لم تسمه قوله إن "يأمل في طرح خطة للسلام بالشرق الأوسط في 2018، لكن يتعين أن يكون الإسرائيليون والفلسطينيون مستعدين"، مضيفا أن كبار موظفي البيت الأبيض "لم يتواصلوا مع القيادة الفلسطينية منذ ما قبل إعلان الرئيس ترامب في 6 ديسمبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".


وأضاف المسؤول الأمريكي: "لا دولة أخرى تعتقد أن بالإمكان إيجاد بديل لعملية السلام التي تقودها أمريكا، والفلسطينيون لا يرون ذلك أيضا"، فيما يبدو  انه رد على إعلان السلطة الفلسطينية في أكثر من مناسبة أن واشنطن لم تعد وسيطا في عملية التسوية.


وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل للقاء المسؤولين الإسرائيليين، في ظل مقاطعة القيادة الفلسطينية الزيارة، بينما عمّ الإضراب مدن الضفة الغربية رفضا لها.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خلوة حكومية نيابية لإنقاذ الاقتصاد وسط حالة إحباط شعبي

كشف مصدر خاص لـ"" عن جلسة عقدت في احد الفنادق الفاخرة في العاصمة عمان، استغرب فيها مسؤولون أردنيون حالة "الإحباط والسودواية" التي يعيشها الشعب الأردني؛ بسبب الظروف الاقتصادية. استغراب المسؤولين الأردنيين جاء خلال خلوة نيابية-حكومية، مساء الثلاثاء بمشاركة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، ورئيس الوزراء عمر الرزاز، ونواب ووزراء، وممثلين عن القطاعات الاقتصادية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *