الرئيسية / الاخبار / "BBC" تعتذر لـ"راشد الغنوشي".. تعرف على السبب

"BBC" تعتذر لـ"راشد الغنوشي".. تعرف على السبب

نشر موقع "BBC" اعتذرا لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، على ما نشره من أخبار غير صحيحة تتعلق بالغنوشي في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


وقال الموقع في بيان له، إننا "كتبنا خطأ أن اسم السيد راشد الغنوشي، ورد في قائمة أصدرتها دول عربية تقاطع قطر وتضم منظمات وأفرادا بزعم التطرف والإرهاب".


وأكد أن "اسم الغنوشي لم يرد في القائمة وليس هناك أي تلميح مقصود لاتهامه بالعلاقة مع نشاطات إرهابية"، مشيرا إلى أن "بي بي سي" أقرت بالخطأ واتخذت خطوات لتصحيحه بعد فترة قصيرة من النشر.


وأضاف الموقع: "نعتذر للسيد الغنوشي عن هذا الخطأ وعن أي إزعاج نتج عنه".


وكان موقع "BBC" نشر خبرا قبل شهرين، عن إعلان كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين في بيان مشترك، إضافة كيانين وأحد عشر فردا إلى قائمة الإرهاب حسب تصنيفها.

 


وأدرج الموقع صورة واسم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كأحد أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمدرج ضمن القائمة.


وعلّق رئيس مكتب الإعلام والاتصال بحركة النهضة جمال العوي في حينه، أن الغنوشي لم يعد عضوا في الاتحاد منذ الثورة التونسية، والتزم منذ سنوات بالتفرغ التام للعمل السياسي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إطلاق نار على السفارة الأمريكية في أنقرة دون إصابات

قالت وسائل إعلام تركية الاثنين إن السفارة الأمريكية في أنقرة تعرضت لإطلاق نار دون وقوع ضحايا، وفي وقت تشهد فيه العلاقة الأمريكية التركية توترا على خلفية العقوبات الاقتصادية الأخيرة لواشنطن على أنقرة.   وذكرت قناة (سي.إن.إن ترك) أن عدة رصاصات أطلقت من سيارة على السفارة "فأصابت نافذة في موقع أمني دون أن يسبب ذلك وقوع ضحايا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *