الرئيسية / الاخبار / الصدر يعلق على تحالف العبادي مع العامري بالانتخابات

الصدر يعلق على تحالف العبادي مع العامري بالانتخابات

علق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الأحد، على التحالفات الانتخابية، وآخرها إعلان توقيع رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، اتفاقا للدخول بتحالف مع زعيم تحالف "الفتح المبين" بزعامة القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري.


وقال الصدر في بيان له "اعزي الشعب المجاهد الصابر مما آلت اليه الاتفاقات السياسية البغيضة من تخندقات طائفية مقيتة لتمهد عودة الفاسدين مرة أخرى وقد عرض علينا الالتحاق وقد رفضنا ذلك رفضا قاطعا". 


وأضاف رجل الدين الشيعي في العراق قائلا: "العجب كل العجب مما سار إليه الأخ العبادي الذي كنا نظن به أول دعاة الوطنية ودعاة الإصلاح"، في إشارة لتحالفه مع العامري.


وعن موقفه الداعم للتحالفات السياسية في الانتخابات المقبلة، قال الصدر إنه "سيدعم القوائم العابرة للمحاصصة. وأفرادها تكنوقراط. وهذا ما سنعلن عن تفاصيله لاحقا".


وأعلن يوم أمس السبت، حزب الدعوة تشكيل تحالفين انتخابيين أحدهما بزعامة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، والآخر بقيادة نائب الرئيس العراقي نوري المالكي.


وبعد هذا الإعلان، وقع رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، مع رئيس تحالف الفتح المبين هادي العامري والذي يضم معظم فصائل الحشد الشعبي، تحالفا مشتركا.


وفضلت الأحزاب السياسية الشيعية الأخرى، الدخول بقوائم انتخابية منفردة وعلى رأسهم تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، وقائمة الاستقامة التي يدعمها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ما هي انعكاسات الانتخابات المبكرة على الاقتصاد التركي؟

سادت حالة من التفاؤل في الأوساط الاقتصادية التركية بعد قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالموافقة على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في البلاد يوم 24 يونيو/ حزيران 2018 بدلا من نوفمبر/ تشرين الثاني 2019. وقال خبراء ومحللون اقتصاديون لـ ، إن تبكير قرار الانتخابات في تركيا خطوة إيجابية ستنعكس بالإيجاب على الوضع الاقتصادي في البلاد، مؤكدين أن هذه الخطوة ستساعد الاقتصاد التركي في تجاوز الكثير من التحديات التي كانت تواجهه بسبب ضبابية المشهد السياسي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *