الرئيسية / الاخبار / نتنياهو يصل الهند في أول زيارة رسمية إسرائيلية منذ 15 عاما

نتنياهو يصل الهند في أول زيارة رسمية إسرائيلية منذ 15 عاما

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إلى العاصمة الهندية نيودلهي في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلية إلى الهند منذ 15 عاما، برفقة وفد تجاري كبير يضم ممثلين عن قطاعات التكنولوجيا والزراعة والدفاع.


واستهل رئيسا الحكومتين زيارة نتنياهو، بالتوجه إلى نصب للجنود الهنود الذي قاتلوا الجيش العثماني في حيفا خلال الحرب العالمية الأولى.


وفي تموز/ يوليو الماضي كانت أول زيارة رسمية لرئيس حكومة هندي إلى إسرائيل من قبل رئيس الوزراء ناريندا مودي.

 


وذكر نتنياهو في بيان نشره قبل المغادرة إلى الهند، أن هذه الزيارة تشكل فرصة لتعزيز التعاون مع قوة اقتصادية وأمنية وتكنولوجية وسياحية عالمية.


يشار إلى أن زيارة نتنياهو تعد الثانية لرئيس حكومة إسرائيلي، فقد سبقه أرئيل شارون في أول زيارة رسمية عام 2003.

عن editor

شاهد أيضاً

تركيا تستهدف تواجدا أكبر في أسواق بريطانيا

أعربت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، عن رغبة أنقرة بالحصول على حصة أكبر في أسواق بريطانيا، مشيرة إلى أن مجموعة العمل التركية البريطانية ستسرّع أعمالها. وتطرقت الوزيرة التركية في مقابلة مع "الأناضول" إلى الدورة السادسة لاجتماع لجنة الشراكة الاقتصادية والتجارية التركية البريطانية التي استضافتها لندن، ومشاركتها في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين في الأرجنتين مؤخرا. وقالت بكجان: "أكدنا بقوة (خلال اجتماع اللجنة) على تفاهمنا المتبادل بخصوص تفعيل اتفاقية تجارة حرة شاملة مع بريطانيا، عقب خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *