الرئيسية / الاخبار / نتنياهو يصل الهند في أول زيارة رسمية إسرائيلية منذ 15 عاما

نتنياهو يصل الهند في أول زيارة رسمية إسرائيلية منذ 15 عاما

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إلى العاصمة الهندية نيودلهي في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلية إلى الهند منذ 15 عاما، برفقة وفد تجاري كبير يضم ممثلين عن قطاعات التكنولوجيا والزراعة والدفاع.


واستهل رئيسا الحكومتين زيارة نتنياهو، بالتوجه إلى نصب للجنود الهنود الذي قاتلوا الجيش العثماني في حيفا خلال الحرب العالمية الأولى.


وفي تموز/ يوليو الماضي كانت أول زيارة رسمية لرئيس حكومة هندي إلى إسرائيل من قبل رئيس الوزراء ناريندا مودي.

 


وذكر نتنياهو في بيان نشره قبل المغادرة إلى الهند، أن هذه الزيارة تشكل فرصة لتعزيز التعاون مع قوة اقتصادية وأمنية وتكنولوجية وسياحية عالمية.


يشار إلى أن زيارة نتنياهو تعد الثانية لرئيس حكومة إسرائيلي، فقد سبقه أرئيل شارون في أول زيارة رسمية عام 2003.

عن editor

شاهد أيضاً

مجدلاني: رفضنا نصائح من دول لتعليق قراراتنا للرد على ترامب

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن دولا لم يسمها طلبت من السلطة التريث في اتخاذ أي خطوات ضد إسرائيل في هذه المرحلة لإعطاء فرصة للإدارة الأمريكية الحالية، التي وعدت بتقديم خطة سلام، إما نهاية هذا الشهر أو بداية الشهر المقبل. وأكد مجدلاني خلال تصريح خاص لوكالة الأناضول الثلاثاء، أن الجانب الفلسطيني لم يستجب لهذه النصائح، مشددا على أن الخطوات الأمريكية في الوقت الراهن تسعى لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال إسقاط حق عودة اللاجئين، وإخراج القدس من أي مفاوضات سلام. وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن قرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي صدرت الاثنين، حددت ملامح التحرك الفلسطيني المقبل، بحسب تعبيره. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *