الرئيسية / الاخبار / أردوغان: سنستمر في عمليات عفرين وننتظر حلفاءنا للتحرك معنا

أردوغان: سنستمر في عمليات عفرين وننتظر حلفاءنا للتحرك معنا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد: "إننا في الأيام القادمة سنواصل عملية عفرين لأجل تطهير الحدود الجنوبية لبلادنا من الإرهاب، والتي بدأناها مع انطلاق عملية درع الفرات".


وأضاف أردوغان خلال كلمته في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في مدينة توكات التركية: "ننتظر من حلفائنا أن يتحركوا وفق قوانين الشراكة بيننا"، مؤكدا أن "صبر تركيا نفد، لذلك بدأت بالقضاء على الإرهابيين الذين يستهدفون أمننا القومي".


وأشار أردوغان إلى أن تركيا "تعرف جيدا هؤلاء الإرهابيين، وسبق أن قلت إننا سنباغتهم في ليلة ما، ونقضي عليهم"، لافتا إلى أن "الجنود الأتراك على الحدود على أهبة الاستعداد ويقومون باللازم من أجل القضاء على الإرهابيين"، بحسب تعبيره.

 


ودعا الدول الغربية إلى عدم التفريق بين المنظمات الإرهابية، إلى جانب عدم دعمها لأي منظمة للقضاء على الأخرى، معللا ذلك بقوله: "لأن ذلك يتسبب في إفساد علاقاتنا بالدول الغربية".


وشدد على أن "الولايات المتحدة تغير أسماء المنظمات الإرهابية كالقوات الديمقراطية أو غير ذلك من الأسماء التي تطلقها على المنظمات"، مستدركا بقوله: "لكن أمريكا لن تتمكن من خداعنا".

عن admin

شاهد أيضاً

لوفيغارو: هيئة البيعة السعودية تنظر بتعيين ولي لولي العهد

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسة نقلا عن مسؤول فرنسي وصفته بـ"الرفيع" قوله إن ما يعرف هيئة البيعة في السعودية "تنظر في تعيين ولي لولي العهد" في ظل الأزمة الناشئة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وتناولت الصحيفة في تقريرها – الذي ترجمته "" ما قالت إنه "عمل كبار أفراد العائلة المالكة السعودية على إيجاد حل للأزمة التي تمر بها المملكة حاليا في ظل موجة الضغوط التي يواجهونها بعد اختفاء خاشقجي". وتنقل " لوفيغارو" عن أحد المصادر الدبلوماسية في باريس تأكيده أن هيئة مكونة من حكام العائلة المالكة السعودية (هيئة البيعة) اجتمعوا منذ عدة أيام، وناقشت المشاكل المتعلقة بخلافة العرش، فضلا عن اختفاء خاشقجي، القضية التي لم تحل بعد منذ دخول الصحفي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وانقطاع أخباره"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *