الرئيسية / الاخبار / أردوغان: سنستمر في عمليات عفرين وننتظر حلفاءنا للتحرك معنا

أردوغان: سنستمر في عمليات عفرين وننتظر حلفاءنا للتحرك معنا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد: "إننا في الأيام القادمة سنواصل عملية عفرين لأجل تطهير الحدود الجنوبية لبلادنا من الإرهاب، والتي بدأناها مع انطلاق عملية درع الفرات".


وأضاف أردوغان خلال كلمته في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في مدينة توكات التركية: "ننتظر من حلفائنا أن يتحركوا وفق قوانين الشراكة بيننا"، مؤكدا أن "صبر تركيا نفد، لذلك بدأت بالقضاء على الإرهابيين الذين يستهدفون أمننا القومي".


وأشار أردوغان إلى أن تركيا "تعرف جيدا هؤلاء الإرهابيين، وسبق أن قلت إننا سنباغتهم في ليلة ما، ونقضي عليهم"، لافتا إلى أن "الجنود الأتراك على الحدود على أهبة الاستعداد ويقومون باللازم من أجل القضاء على الإرهابيين"، بحسب تعبيره.

 


ودعا الدول الغربية إلى عدم التفريق بين المنظمات الإرهابية، إلى جانب عدم دعمها لأي منظمة للقضاء على الأخرى، معللا ذلك بقوله: "لأن ذلك يتسبب في إفساد علاقاتنا بالدول الغربية".


وشدد على أن "الولايات المتحدة تغير أسماء المنظمات الإرهابية كالقوات الديمقراطية أو غير ذلك من الأسماء التي تطلقها على المنظمات"، مستدركا بقوله: "لكن أمريكا لن تتمكن من خداعنا".

عن admin

شاهد أيضاً

ما هي انعكاسات الانتخابات المبكرة على الاقتصاد التركي؟

سادت حالة من التفاؤل في الأوساط الاقتصادية التركية بعد قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالموافقة على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في البلاد يوم 24 يونيو/ حزيران 2018 بدلا من نوفمبر/ تشرين الثاني 2019. وقال خبراء ومحللون اقتصاديون لـ ، إن تبكير قرار الانتخابات في تركيا خطوة إيجابية ستنعكس بالإيجاب على الوضع الاقتصادي في البلاد، مؤكدين أن هذه الخطوة ستساعد الاقتصاد التركي في تجاوز الكثير من التحديات التي كانت تواجهه بسبب ضبابية المشهد السياسي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *