الرئيسية / الاخبار / هذه قرارات "المركزي الفلسطيني" قبل 3 أعوام (إنفوغرافيك)

هذه قرارات "المركزي الفلسطيني" قبل 3 أعوام (إنفوغرافيك)

يعقد المجلس المركزي الفلسطيني اجتماعه في مدينة رام الله يومي الأحد والاثنين، بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، وسط مقاطعة من قبل حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وفي وقت سابق، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أن المجلس المركزي سوف يتخذ قرارات حاسمة تنقل السلطة من مرحلة إلى مرحلة جديدة.

وحسب ما أعلنه مجدلاني فإن أهم القرارات التي من المتوقع اتخاذها في الاجتماع، هي إنهاء العلاقات التعاقدية مع إسرائيل بكل تفاصيلها، واعتبار أن حكومة إسرائيل الحالية لم تعد شريكا في عملية السلام، وتغيير وظيفة السلطة الفلسطينية وتحويلها إلى سلطة انتقالية ودولة تحت الاحتلال، إلى جانب إمكانية إلغاء الاعتراف المتبادل بين إسرائيل وفلسطين.

وعلى ضوء هذه التوقعات، تستعرض "" القرارات التي تم اتخاذها في آخر اجتماع للمجلس المركزي في عام 2015، ومدى التزام السلطة بتطبيق هذه القرارات من عدمه.

 
 
 

عن editor

شاهد أيضاً

لهذا يعارض "الشاباك" قانون طرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن الأسباب التي دفعت رئيس جهاز "الشاباك"، نداف أرغمان، إلى معارضة مشروع قانون يقضي بطرد عائلات منفذي العمليات من سكنهم في الضفة الغربية المحتلة. وأشارت "هآرتس"، إلى أن رئيس جهاز "الشاباك"، شدد على أنه " لا يمكن تطبيق القانون، لأنه سيزيد حدة التوتر في الضفة الغربية" في حال تم سن هذا القانون بشكل نهائي. كما حذر أرغمان من أن تطبيق هذا القانون "سيؤدي إلى نتائج عكسية بدلا من النتائج المرجوة؛ وبدلا من التحذير سيؤدي القانون إلى توتر ويلحق ضررا بالتحقيقات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *