الرئيسية / الاخبار / صحيفة عكاظ تهاجم أردوغان مجددا وتصفه بـ"الطربوش"

صحيفة عكاظ تهاجم أردوغان مجددا وتصفه بـ"الطربوش"

جددت صحيفة "عكاظ" السعودية هجومها على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موجهة انتقادات لما سمّتها "أطماع الأوغاد الثلاثة"، في إشارة إلى أردوغان ونظيريه القطري والإيراني.


ووصفت الصحيفة الأحد، الرئيس التركي بـ"الطربوش" يحاول إعادة مشروع الإمبراطورية العثمانية التركية، إلى جانب بسط النفوذ التركي على السعودية.


ونسبت الصحيفة قولها لقناة العين الإماراتية، مدعية أن الأطماع التركية لا تختلف كثيرا عن الإيرانية، بحسب تعبيرها.


وكانت صحيفة عكاظ هاجمت الرئيس التركي عقب زيارته إلى السودان، موجهة انتقادات لأنقرة بعد الهجوم الذي شنه أردوغان ومسؤولون أتراك على دولة الإمارات بسبب إعادة نشر وزير خارجيتها عبد الله بن زايد تغريدة اعتبرت مسيئة للعثمانيين.

 


ونشرت الصحيفة السعودية تقريرا، أطلقت على أردوغان فيه وصف حفيد "إسماعيل باشا"، في إشارة إلى "ابن محمد علي والي مصر الذي هاجم الدولة العثمانية وانقلب عليها واستقل بحكم مصر بعد أن خاض حروبا ضدها بتحريض ودعم غربي".


وقالت "عكاظ" إن زيارة الرئيس التركي للسودان تأتي "بعد أيام من حجر أعمى، رماه حفيد العثمانيين (أردوغان) على جسد العرب ردا على بعثرة أوراقه بخطوط إماراتية"، في إشارة إلى الأزمة التي تسببت بها تغريدة وزير الخارجية الإماراتي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسؤول روسي سابق: قادة في الرئاسة عملاء لإسرائيل (شاهد)

كشف مسؤول روسي سابق عن عمل قادة في الرئاسة الروسية، لصالح الحكومة الإسرائيلية.   الجنرال والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الروسية ليونيد إيفاشوف، قال في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، إن هناك مسؤولين يعملون لصالح تل أبيب، ونفذون أوامرها، بدلا من تنفيذ أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.   وأضاف إيفاشوف أن "هناك خيانة في القيادة الروسية، عبر التواطؤ مع إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *