الرئيسية / الاخبار / رويترز: الوليد بن طلال يفاوض على تسوية مع الحكومة.. تفاصيل

رويترز: الوليد بن طلال يفاوض على تسوية مع الحكومة.. تفاصيل

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن ما صفته بـ"المسؤول السعودي الرفيع" قوله الأحد إن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال المعتقل منذ شهرين في إطار "حملة لمكافحة الفساد"، "يتفاوض مع السلطات على تسوية محتملة، ولكن حتى الآن لم يتم التوصل لاتفاق بشأن الشروط".

ويضيف المسؤول الذي قالت الوكالة إنه "طلب عدم نشر اسمه تماشيا مع القواعد الحكومية للإفادات الصحفية" أن الوليد بن طلال "عرض رقما معينا ولكنه لا يتماشى مع الرقم المطلوب منه وحتى اليوم لم يوافق المدعي العام عليه".


وكانت الوكالة نقلت السبت عن "مصدر ثان مطلع على القضية" قوله إن الوليد بن طلال "عرض تقديم تبرع للحكومة السعودية مع تفادي أي اعتراف بارتكاب أخطاء وأن يقدم ذلك من أصول من اختياره إلا أنه أضاف أن الحكومة رفضت هذه الشروط".

والسبت كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السلطات السعودية قامت بنقل الوليد بن طلال، من فندق "ريتز كارلتون"، الذي كان محتجزا فيه، إلى سجن الحائر شديد الحراسة، بعد رفضه دفع 728 مليون جنيه إسترليني.


وأوضحت الصحيفة البريطانية في تقرير ترجمته "" أن "وضع الأمير الوليد ازداد سوءا بعد نقله هذا الأسبوع من الفندق إلى سجن الحائر المشدد، وهو ما يعني تضاؤل فرص محاكمته أو حتى الوصول لاتفاق".

وقالت إن الوليد بن طلال "كان واحدا من عدد قليل من الأمراء الذين رفضوا الاستسلام"، وتتحدث التقارير عن أنه رفض دفع 728 مليون جنيه إسترليني طلبها ابن سلمان، فضلا عن رفضه تسليم السيطرة على بعض شركاته الاستثمارية للدولة.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

8 ممارسات يمكنك القيام بها اليوم لتكون أكثر ثراء سنة 2019

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا قدم فيه بعض النصائح البسيطة كي تصبح من الأثرياء خلال السنة المقبلة. وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته ""، إن كل ما يتطلبه الأمر لتحقيق ثروة على المدى الطويل هو اتباع استراتيجيات ذكية وتوجيه جزء من راتبك إلى حساب توفير منفصل مما سيساعدك على جمع المدخرات دون حتى التفكير في الأمر. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *