الرئيسية / الاخبار / ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19

ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19

ارتفع عدد قتلى الانهيارات الطينية، التي دمرت أجزاء من مقاطعة سانتا باربره في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى 19 يوم السبت، وسط تدفق لأطقم الطوارئ؛ للبحث عن خمسة ما زالوا في عداد المفقودين.


وقال بيل براون، رئيس شرطة سانتا باربره، إن مفقودا عثر عليه على قيد الحياة يوم السبت، لكن احتمالات العثور على ناجين تتضاءل سريعا.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي: "في حين يبقى احتمال وجود أي شخص على قيد الحياة أقل مع مرور كل ساعة، لكن يبقى الأمل".

 

وذكر براون أن عدد القتلى بلغ 19، بعد العثور على جثة مورجان كوري (25 عاما). وكانت السلطات عثرت في السابق على جثة شقيقتها سوير (12 عاما).

 

وقعت الكارثة يوم الثلاثاء، عندما غمرت أمطار غزيرة المنطقة قرب مونتيسيتو شمالي مدينة لوس أنجلوس.

 

وانهارت تلال مشبعة بالمياه، ما أدى إلى سقوط سيل من الأوحال والمياه الغزيرة والأشجار المقتلعة من جذورها والصخور على الوادي، وتسبب فيما وصفته الشرطة "بإصابات فظيعة" لضحايا تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أعوام و89 عاما.

 

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن الدمار غطى نحو 78 كيلومترا مربعا، وإن ما يربو على 2100 من السكان والعاملين في وكالات إقليمية واتحادية، ومنها خفر السواحل والبحرية والصليب الأحمر الأمريكي، شاركوا في جهود بحث وانتشال وإغاثة "مضنية".

عن admin

شاهد أيضاً

تعادل بطعم الهزيمة للبرازيل أمام سويسرا (شاهد)

نجح المنتخب السويسري من الخروج في مباراته أمام البرازيل، اليوم الأحد، بدون خسارة، في إطار منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا. ووضع البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة الجديد، بلاده في المقدمة بهدف سجله بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة، عند الدقيقة العشرين، من زمن الشوط الأول للقاء، على ملعب "روستوف"، في مدينة روستوف على نهر الدون...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *