الرئيسية / الاخبار / ماكرون يرفض طلبا لنتنياهو بتعديل الاتفاق النووي الإيراني

ماكرون يرفض طلبا لنتنياهو بتعديل الاتفاق النووي الإيراني

قال قصر الإليزيه، السبت، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وشدد على أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.

وقال الإليزيه في بيان: "تحدث الرئيس عن أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني، وضرورة أن تحترم جميع أطراف الاتفاق الالتزامات التي قطعتها على نفسها".

ويقول ماكرون إنه يريد إجراء حوار "دون تنازلات" مع إيران بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية، وأبلغ نتنياهو بضرورة مواصلة الجهود المتعلقة بالصواريخ الباليستية الإيرانية وأنشطة طهران في المنطقة.

وكان نتنياهو حث ماكرون، في اتصال هاتفي، على تعديل الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن نتنياهو أبلغ ماكرون أن تعديل الاتفاق النووي من شأنه أن يبقيه قائما.

وقال نتنياهو لماكرون: "يجب أن نأخذ تصريحات (الرئيس الأمريكي) ترامب على محمل الجد، ومن يريد الحفاظ على الاتفاق عليه أن يصححه".

وتابع نتنياهو في حديثه الهاتفي مع الرئيس الفرنسي: "على دول العالم الحر أن تدين بشدة جرائم النظام الإيراني، بما في ذلك السعي لامتلاك أسلحة نووية وتطوير صواريخ باليستية، الأمر الذي يعتبر ضد قرارات الأمم المتحدة".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تعادل بطعم الهزيمة للبرازيل أمام سويسرا (شاهد)

نجح المنتخب السويسري من الخروج في مباراته أمام البرازيل، اليوم الأحد، بدون خسارة، في إطار منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا. ووضع البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة الجديد، بلاده في المقدمة بهدف سجله بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة، عند الدقيقة العشرين، من زمن الشوط الأول للقاء، على ملعب "روستوف"، في مدينة روستوف على نهر الدون...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *