الرئيسية / الاخبار / جنرال موتورز تطلق سيارة ذاتية القيادة في 2019 (شاهد)

جنرال موتورز تطلق سيارة ذاتية القيادة في 2019 (شاهد)

كشفت شركة جنرال موتورز الأمريكية عن خطط طموحة لإطلاق سيارة ذاتية القيادة في عام 2019، تدعى "Cruise AV" وتم تصميمها لتعمل بأمان ذاتي.


وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الشركة تطمح بأن تقلل هذه السيارة نسبة الحوادث على الطرقات.

 

وقال ناطق باسم جنرال موتورز: "هدفنا من مركبات القيادة الذاتية هو الحد من الأخطاء البشرية، والتي هي السبب الرئيسي لـ 94 في المائة من الحوادث، بحيث تقلل مركباتنا من عدد الإصابات والوفيات".

 

وتعمل مركبات القيادة الذاتية كلها على الكهرباء، وذلك للتقليل من الغازات السامة الناتجة من احتراق الوقود في المركبات العادية، والمساهمة في بيئة أفضل.

 

وبينما نظن أن عدم وجود عجلة تحكم أو دواسات، قد يكون أمرا خطيرا فإن جنرال موتورز تصرح بأنه تم هندسة السيارة الجديدة، ليكون الأمان في كل ما يتعلق فيها وبتصميمها وتطويرها وتصنيعها واختبارها والتحقق منها.

 

ويعتمد نظام التحكم الذاتي على أجهزة استشعار مختلفة، والتي تسمح للسيارة برؤية البيئة المحيطة حولها في نطاق 360 درجة.

 

وقال المتحدث باسم الشركة: "السيارة مصممة لتحديد المشاة في ممرهم، أو أي كائن يخرج فجأة في طريقها والقيادة وفقا لذلك، ويمكنها المناورة من خلال مخططات البناء، وتبتعد عن سيارات الطوارئ وتتفاعل لتجنب الاصطدام".

 

وحين يتم إطلاق هذه السيارات يمكن للراكب استخدام تطبيق لتحديد مكان الوصول تماما كاستخدامه تطبيق اوبر، كما أنه يمتلك الخيار في تغيير إعدادات السيارة قبل وصولها، والتأكد من أن درجة الحرارة مثالية، وعرض محطة الراديو المفضلة لديهم.

 

وبمجرد صعود الراكب بالسيارة سيجد شاشة تعمل باللمس تحدد له وقت ومتغيرات الرحلة، كما أنه سوف يكون قادرا على التواصل مع موظفي الدعم عن بعد مع ضغطة زر.

 

ولم تعلن الشركة متى وأين ستطلق هذه السيارة تحديدا، فقط قالت إنها ستكون عام 2019، وليس واضحا أيضا حتى الآن كم ستكون تكلفة الخدمة.

 



عن editor

شاهد أيضاً

8 ممارسات يمكنك القيام بها اليوم لتكون أكثر ثراء سنة 2019

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا قدم فيه بعض النصائح البسيطة كي تصبح من الأثرياء خلال السنة المقبلة. وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته ""، إن كل ما يتطلبه الأمر لتحقيق ثروة على المدى الطويل هو اتباع استراتيجيات ذكية وتوجيه جزء من راتبك إلى حساب توفير منفصل مما سيساعدك على جمع المدخرات دون حتى التفكير في الأمر. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *